الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الامن يعتدي على صحفي- مسيرة حاشدة بجباليا احتجاجا على أزمة الكهرباء

نشر بتاريخ: 12/01/2017 ( آخر تحديث: 13/01/2017 الساعة: 09:18 )
الامن يعتدي على صحفي- مسيرة حاشدة بجباليا احتجاجا على أزمة الكهرباء
غزة- معا- خرجت في مخيم جباليا شمال قطاع غزة مساء اليوم تظاهرة حاشدة احتجاجا على استمرار أزمة الكهرباء والتي تفاقمت في القطاع منذ حوالي الشهر ووصلت ساعات الوصل لـ 3 ساعات في اليوم.
وانطلق المتظاهرون من منطقة "الترنس" بجباليا نحو شوارع المخيم مرددين هتافات تطالب بحل أزمة الكهرباء.
وقال الناشط ابراهيم الغندور إن هذه التظاهرة نظمت من قبل شباب مخيم جباليا للمطالبة بحل أزمة الكهرباء التي تعصف بالقطاع منذ سنوات ووصلت الى مرحلة لا تطاق حيث وصلت ل 3 ساعات وصل، مضيفا أن هذه الازمة سياسية.

ودعا جميع الأطراف الى تحمل مسؤولياتهم والتدخل لحل الازمة.
وقال شهود عيان لمراسل معا إن الاجهزة الامنية اطلقت عدة طلقات في الهواء لمنع المتظاهرين من الاقتراب من شركة الكهرباء في جباليا وثم عادوا الى منطقة "الترنس".

واعتدت عناصر من الشرطة في شمال قطاع غزة على الصحفيين أثناء تغطية مسيرة جباليا المنددة باستمرار أزمة الكهرباء مساء اليوم.

وقال محمد البابا مصور وكالة أنباء الفرنسية في حديث لمراسل "معا" إن أفرادا من أجهزة الأمن قامت بضربي أثناء تغطية مسيرة جباليا عند مقر شركة الكهرباء مما أدى إلى اصابتي بجروح في رأسي نقلت على اثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.


وأضاف أن عناصر من الشرطة استولت على كاميراتي قبل اعادتهم لي".

بدوره أفاد الصحفي فارس الغول والذي يعمل مع وكالة الأسوشيتدبرس لمراسل "معا" أن أفرادا من الامن وضعوا مسدسا على صدري لتسليم هاتفي النقال ومن ثم تم اعادته لي".

وكان المئات من المواطنين شاركوا في مسيرة جماهيرية حاشدة دعت إليها الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ظهر اليوم تنديدا باستمرار ازمة الكهرباء بقطاع غزة.

وحذرت الجبهة من كارثة إنسانية تنذر بانفجار شعبي واسع وغاضب في وجه سياسة المماطلة والتسويف في إيجاد حلول لأزمة الكهرباء المتفاقمة لأكثر من عشرة أعوام، مشددا على أن استمرار معاناة السكان في قطاع غزة في إطار قضاياهم المعيشية والحياتية والمطلبية تتطلب إنهاء حالة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية من خلال توفر الإرادة السياسية الجادة لدى طرفي الانقسام.