الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحرازين يطالب لجنة القدس بمواجهة مساعي نقل السفارة الامريكية للقدس

نشر بتاريخ: 14/01/2017 ( آخر تحديث: 14/01/2017 الساعة: 13:26 )
الحرازين يطالب لجنة القدس بمواجهة مساعي نقل السفارة الامريكية للقدس

القاهرة - مراسل معا- طالب الدكتور جهاد الحرازين القيادي في حركة فتح، بالقاهرة، لجنة القدس التحرك لمواجهة افكار الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب، بخصوص نقل السفارة الامريكية الى القدس. واكد الحرازين ان اترامب واصل تصريحاته التي وصفها بالاستفزازية وغير المدروسة تجاه قضية نقل السفارة الامريكية الى القدس، في تحد واضح وخطير لكافة الاعراف والمواثيق الدولية وقرارات الشرعية الدولية، التى اكدت جميعها على ان مدينة القدس محتلة ولا يجوز القيام باي اعمال قد تغير من طبيعة كونها مدينة فلسطينية محتلة .
واضاف الحرازين ان مغامرة ترامب، إن اقدم عليها، ستكلفه غاليا خاصة ان هناك قرارات صادرة من قبل الجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي بفرض مقاطعة سياسية واقتصادية على اية دولة تقدم على التعامل مع مدينة القدس على انها تابعة لدولة الاحتلال. 


وقال الحرازين انه ستكون هناك حالة من الدفاع "المستميت" من قبل الشعب الفلسطيني للحفاظ على عروبة مدينته ما يعنى تحول الامور الى ساحة حرب تؤثر على الجميع بلا استثناء مما سيشعل المنطقة باكملها، بحسب تعبيره. 

ودعا القيادي في فتح لجنة القدس برئاسة المملكة المغربية، الى التحرك السريع وعقد لقاء على مستوى الجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامى ومنظمة دول عدم الانحياز والاتحاد الافريقى والاوروبى، لوضعهم فى صورة المخاطر التى ستترتب على نقل سفارة واشنطن الى القدس، مطالبا بعدم الانتظار الى ما بعد ذلك، حتى لا يبدو الامر كردة فعل تقتصر على الادانة والشجب "بل يجب ان تكون هناك حالة انعقاد دائم واتصالات على اعلى المستويات لمواجهة مثل هذا التفكير من قبل الادارة الامريكية الجديدة".