الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نشطاء يتظاهرون بعكا ضد هدم البيوت في قلنسوة

نشر بتاريخ: 14/01/2017 ( آخر تحديث: 16/01/2017 الساعة: 10:18 )
نشطاء يتظاهرون بعكا ضد هدم البيوت في قلنسوة
عكا- معا- تظاهر العشرات من نشطاء الحزب الشيوعي والجبهة والشبيبة الشيوعية، اليوم السبت، على مفترق "العياظية – كفرياسيف"، تضامنا مع أهالي قلنسوة ضد هدم 11 بيتا، وضد سياسة حكومة نتنياهو العنصرية في هدم بيوت الفلسطينيين.
ورفع المتظاهرون الشعارات المندّدة بسياسة الهدم، مطالبين بإسقاط حكومة نتنياهو العنصرية ووقف جرائم هدم البيوت الفلسطينية في الجليل والمثلث والنقب ومدن الساحل.
وفي حديث مع سكرتير منطقة عكا للحزب الشيوعي ابراهيم خطيب، وسكرتير الشبيبة الشيوعية حسين موسى، وإمام مسجد النور في البعنة الشيخ نور اليقين بدران، وعضو قيادة جبهة كفرياسيف المحامي شادي شويري، وعضو قيادة فرع الحزب الشيوعي في معليا الرفيق الياس ابو عقصة، ورئيس مجلس البعنة السابق الرفيق د. محمد بكري، وعضو لجنة منطقة عكا للحزب الشيوعي علي مصري، أكّدوا جميعا على أن الفلسطينيين في البلاد ليسوا هواة البناء غير المرخص وإنما بسبب السياسة العنصرية لحكومات اسرائيل المتعاقبة التي لا تصادق على توسيع الخرائط الهيكلية ومسطّحات البناء، الأمر الذي يضطرهم للبناء غير المرخص.
وأعرب المتحدّثون عن تضامنهم مع عائلات البيوت التي هدمت في قلنسوة، محذرين من مواصلة حكومة نتنياهو هجمتها العنصرية وهدمها لبيوت الفلسطينيين في البلاد، مؤكدين على أنهم أصحاب الوطن الأصليين ومن حقّهم البناء على أرضهم، وأن حملة الاحتجاج والتصدي لهذه السياسة ستتواصل بمختلف الأساليب المتاحة لمنع الهدم القادم مهما كلّف الأمر من تضحيات.