الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يتفقد عددا من المؤسسات

نشر بتاريخ: 15/01/2017 ( آخر تحديث: 15/01/2017 الساعة: 15:11 )
محافظ قلقيلية يتفقد عددا من المؤسسات
قلقيلية- معا- تفقد محافظ قلقيلية رافع رواجبة، اليوم الأحد، عددا من الدوائر والمؤسسات الحكومية في المحافظة للاطلاع على سير العمل فيها.
وطالب رواجبة بتنسيق الجهد ما بين مكونات المديريات ومكاتب الوزارات العاملة في المحافظة للنهوض بالأعباء الملقاة على عاتقها ووضع الخطط والعمل على تنفيذها.
وتفقد المحافظ مكتب سلطة جودة البيئة، ومديرية الثقافة، ومديرية الزراعة، ومديرية التنمية الاجتماعية، ومديرية الاقتصاد الوطني.
وشكر المؤسسات على دورها، مشيرا إلى أن الرؤيا الموحدة تساهم في الرقي في الأداء رغم شخ الإمكانات، مؤكدا أن مواطني المحافظة يحتاجون لتسخير كافة الإمكانات من اجل تعزيز صمودهم.
وأشار إلى الدور الهام الذي تقوم به مديرية الزراعة، مشددا على ضرورة ايلاء المناطق المستهدفة استيطانيا أهمية في المشاريع لإحداث تنمية مستدامة فيها.
بدوره، اطلع عصام قاسم مدير البيئة المحافظ على عمل المديرية، وقدم شرحا حول الواقع البيئي في المحافظة، مستعرضا عمل المكتب خلال العام الماضي والرؤيا المستقبلية لعمل المديرية.

من ناحيته اشار انور ريان مدير الثقافة الى اهمية هذه الزيارات التي تقرب المؤسسات من بعضها، داعيا الى استمرارها وقدم شرحا حول الواقع الثقافي في المحافظة، مشددا على ضرورة المباشرة ببناء القصر الثقافي.
وأكد المهندس احمد عيد مدير الزراعة على أن هذه الزيارات تنمي روح المسؤولية لدى المؤسسات مستعرضا التحديات التي تواجه القطاع الزراعي، كما تطرق الى قطاع المياه والتحديات التي تواجهه.
واستعرض مدير الاقتصاد الوطني مظهر عجولي الواقع الاقتصادي في المحافظة، واكد على أهمية المتابعة للمنشآت الاقتصادية.
وأشار مدير التنمية الاجتماعية ياسر مراعبة إلى أن 13 مليون شيكل تقدم لمحافظة قلقيلية سنويا من خلال الوزارة، وتشمل برامج المساعدات النقدية والعينية والتأمين الصحي، مشيرا إلى خصوصية محافظة قلقيلية والتي ترتفع فيها نسبة الفقر نتيجة لإجراءات الاحتلال.