الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يفتح حاجز شوفة بعد إغلاق دام لأكثر من عام

نشر بتاريخ: 15/01/2017 ( آخر تحديث: 15/01/2017 الساعة: 23:49 )
الاحتلال يفتح حاجز شوفة بعد إغلاق دام لأكثر من عام
طولكرم- معا- قررت سلطات الاحتلال، اليوم الأحد، فتح حاجز شوفة جنوب شرق مدينة طولكرم، أمام مركبات المواطنين دون استثناء بما فيهم فلسطينيي أراضي الـ 48، بعد إغلاق دام لأكثر من عام.
وأكد الاحتلال، أن فتح حاجز شوفة أمام المركبات التي تحمل لوحات تسجيل فلسطينية وإسرائيلية سيكون طيلة أيام الأسبوع، فيما سيتواجد جنود الاحتلال على الحاجز دون تفتيش المركبات أو التدقيق بهويات المواطنين.
من جانبه، أفاد مكتب الشؤون المدنية الفلسطينية في طولكرم لمراسل معا، أن الجانب الإسرائيلي وبعد ضغوطات قرر فتح حاجز شوفة بشكل كامل، حيث سيسمح لجميع المواطنين وأهالي أراضي عام الـ 48 بالدخول والخروج عبر الحاجز ابتداء من هذه الليلة.
وأشار مكتب الارتباط الفلسطيني، إلى أن فتح حاجز شوفة سيمكن المواطنين من التنقل بحرية بين القرى التي تقع إلى الجنوب الشرقي من طولكرم، وسيسهل وصول فلسطيني أراضي الـ 48 إلى المدينة.

وقال إبراهيم أبو حسيب، رئيس غرفة تجارة وصناعة طولكرم، لـ معا أن قرار فتح حاجز شوفة سيحيي الحركة التجارية في المدينة بشكل خاص، وبالمحافظة بشكل عام، خاصة أن الأسواق والحركة التجارية تعتمد بشكل كبير على الزوار القادمين من القرى والبلدات العربية بالداخل.
وأضاف أبو حسيب أن فتح حاجز شوفة أمام مركبات الزائرين لطولكرم من أراضي الـ 48 سيختصر عليهم كثيرا من الوقت والجهد للوصول إلى المدينة، وهو ما يعد بشرى سارة لأهالي وتجار المحافظة.
وكان الاحتلال قد أغلق حاجز شوفة أواخر العام 2015، بعد إطلاق النار على سيارة مستوطن، مما أدى لإصابته رفقة زوجته، حيث منذ بداية العام 2000 أغلق الاحتلال حاجز شوفة عدة مرات ولعدة سنوات.