الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال ينوي اقتلاع مئات أشجار الزيتون لشق شارع

نشر بتاريخ: 16/01/2017 ( آخر تحديث: 16/01/2017 الساعة: 12:09 )
الاحتلال ينوي اقتلاع مئات أشجار الزيتون لشق شارع

قلقيلية- معا- أفاد بيان طبيب عضو مجلس ثوري حركة فتح لـ معا، أن الاحتلال سيشرع، صباح الاثنين، باقتلاع أشجار الزيتون من أراضي مواطني قرى النبي الياس وعزون وعزبة الطبيب شرق قلقيلية، لصالح شق شارع استيطاني على مساحة تقارب 104 دونمات من الأراضي المزروعة بأشجار الزيتون.


وقال طبيب لمراسل معا:" نفذت الإدارة المدنية الإسرائيلية مع مقاول مشروع شق الشارع الاستيطاني جولة، صباح الأحد، على أراضي أشجار الزيتون التي تعود للمواطنين، بهدف تقييم عملية اقتلاع الأشجار، وقد أبلغ جنود الاحتلال المزارعين عن نية إسرائيل باقتلاع مئات أشجار الزيتون، صباح الاثنين".


وأشار إلى أن الأهالي وأصحاب الأراضي وبمساندة من نشطاء سلام أجانب وإسرائيليين سيحاولون منع جرافات الاحتلال من اقتلاع أشجار الزيتون، معتبرا أن إسرائيل بدأت جديا بأولى خطواتها بوضع يدها على أكثر من 100 دونم من أراضي الزيتون، مما سيفقد عشرات الأسر في المنطقة أراضيها.


وكانت المحكمة الإسرائيلية العليا قد رفضت التماسا فلسطينيا لوقف مخطط الاحتلال بوضع اليد على أراضي شرق قلقيلية، كما أجرت سلطات الاحتلال مؤخرا مسحا للأراضي التي قررت المحكمة مصادرتها لصالح شارع استيطاني يربط بين مستوطنات الاحتلال شرق قلقيلية واراضي الـ 48، وهو ما لاقى احتجاجا واسعا في المنطقة.