الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارات ومؤسسات نابلس توقع اتفاقية وحدة الرقابة البيئية

نشر بتاريخ: 16/01/2017 ( آخر تحديث: 16/01/2017 الساعة: 17:01 )

نابلس -معا - عقد ممثلو المؤسسات ذات العلاقة بقطاع البيئة في بلدية نابلس اجتماعا موسعا، بحضور الدكتور خالد قادري نائب رئيس بلدية نابلس، والمهندس سعد مصلح عضو لجنة ادارة البلدية، ومشاركة ممثلين عن محافظة نابلس وغرفة تجارة وصناعة نابلس ووزارات الحكم المحلي والزراعة والصحة والاقتصاد الوطني، وسلطة المياه وسلطة جودة البيئة، وبحسب منظميه يهدف الاجتماع الى الاطلاع على آلية عمل وحدة الرقابة البيئية الاولى من نوعها وطنيا، والتي أنشأتها بلدية نابلس حديثا.

وتهدف الوحدة الى مراقبة المخلفات الصناعية الناتجة عن المصانع والمنشآت الاقتصادية في منطقة محطة التنقية الغربية.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور قادري بالحضور، مثمنا حرصها المؤسسات وتعاونها على وضع نظام داخلي لعمل الوحدة بالتعاون مع كافة الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة، لما له من أهمية قصوى في الحفاظ على البيئة ومقدراتها المختلفة، منوها لجهود بلدية نابلس ومشاريعها الحالية لاستغلال المياه المعالجة الناتجة عن محطة التنقية الغربية لإغراض الزراعة.

واستعرضت الدكتورة آمال هدهد مديرة الوحدة ،النظام الداخلي لعمل الوحدة وكيفية إدارتها، والجهود التي بذلتها في الشهور الأخيرة في مجال الرقابة والتفتيش وتوعية أصحاب المصانع المنتشرة في المنطقة الغربية بضرورة مراقبة المخلفات الناتجة عن هذه المصانع ومطابقتها للمواصفات المطلوبة في محطة التنقية.

وأضافت ان جهود الوحدة تتركز في الحفاظ على المصالح التجارية والاقتصادية لكافة المنشآت الصناعية بالإضافة إلى حرصها على تنفيذ هذه المصانع لقانون الرقابة البيئية الفلسطيني. وأكدت هدهد ان نجاح عمل الوحدة لم يكن ليتحقق لولا دعم بلدية نابلس .

وفي نهاية اللقاء، وقع المشاركون على مذكرة التفاهم التي تهدف إلى التعاون والتشاور والتنسيق في القضايا البيئية وخاصة تلك التي تحتاج الى قرارات من مختلف المؤسسات الشريكة بهدف تحقيق بيئة مستدامة. وأجمعوا على دعمهم الدائم للحفاظ على هذه الوحدة وديمومتها.