الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب فريج يتابع قضية "شارع الموت 66"

نشر بتاريخ: 16/01/2017 ( آخر تحديث: 19/01/2017 الساعة: 10:56 )
النائب فريج يتابع قضية "شارع الموت 66"
القدس - معا - واصلت لجنة "مراقبة الدولة" البرلمانية الاثنين بحثها في شارع الموت 66، بطلب من النائب عيساوي فريج وعدد من النواب: اييليت نحمياس فربين، ايتان بروشي، شيلي يحيموفيتش وايتسيك شمولي.
وكانت اللجنة قد عقدت اولى جلساتها في شهر تموز الماضي، بمشاركة الجهات المعنية للبحث في اسباب عدم ضم الشارع الى الخطة الخماسية لوزارة المواصلات.
وخلال البحث اليوم، كشف ممثل طرقات اسرائيل " نتيفي يسرائيل" "يتسحاك عاييش" ان اجتماعا سيعقد في 21 من الشهر الجاري لإقرار بدء العمل على مد جدار باطون فاصل في المقطع من مجدو الى زلفة وسالم.
ووبخت رئيسة اللجنة، النائبة كارين الهرار، ممثلة وزارة المواصلات التي لم توفر اجوبة وافية للنقاط والاسئلة المطروحة، ولعل اهمها عدم تحويل الميزانية لطرقات اسرائيل من اجل وضع الإنارة المطلوبة على مداخل ومخارج البلدات في المنطقة.
يشار الى ان النائب عيساوي فريج يتابع عن كثب شارع رقم 66، وهو شارع بطول 17 كم، فيه مساران فقط، واحد في كل اتجاه، وتكثر فيه الالتواءات الخطيرة الحادة ومسارات السفر الضيقة وكذلك الهوامش الضيقة مما يجعل مدى الرؤية محدوداً وقد حصد هذا الشارع خلال العقد الاخير ارواح 40 شخصاً و8 ضحايا خلال السنتين الاخيرتين، وهو ما يتوجب ادخاله الى الخطة الخماسية وليس فقط الى الشوارع الحمراء الخطيرة كما هو الحال اليوم، اكد النائب فريج.