الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من طلبة جامعة بيرزيت يقوم بزيارة ميدانية لمجلس الشمال

نشر بتاريخ: 16/01/2017 ( آخر تحديث: 16/01/2017 الساعة: 17:55 )
وفد من طلبة جامعة بيرزيت يقوم بزيارة ميدانية لمجلس الشمال
طوباس -معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: استقبلت دائرة العلاقات العامة والاعلام في مجلس الشمال وفدا طلابيا من جامعة بيرزيت في زيارة تعليمية تاريخية الى المركز.

وهدفت الزيارة تعريف طلبة مساق "فلسطين منذ القرن الثامن عشر" بالمركز والوقوف على شواهد التاريخ التي ما زالت حاضرة تنقل الحقيقة بمعالمها وابنيتها الى الطلبة.

واصطحب معاوية نصار، من دائرة العلاقات العامة والاعلام، الوفد بجولة تثقيفية في أروقة المركز، ووضع الطلبة، الذين بلغ عددهم 50 طالبا بصورة تاريخ المركز منذ انشائه، ما افسح المجال بمساعد الطلبة بالربط بين المادة النظرية التي درسوها والاثار التاريخية التي شاهدوها .

ووقف جمع الطلبة على الحقبة التي فرض فيها الاحتلال سيطرته على المركز، وبصّر نصار بالآليات والاساليب التي انتهجها الاحتلال ابان وجوده، وكان هدفها الاول والأخير، النيّل من الارادة الفلسطينية، وكسر شوكة الشباب الفلسطيني، من خلال التحقيق والتعذيب الصهيوني.

وثمن مساعد الامين العام في مجلس الشمال، يوسف الزعبي، زيارة الوفد، واشار الى انها ليست الاولى ولن تكون الاخيرة في التعاون بين المجلس وجامعة بيرزيت، وشكر الزعبي الدكتور سعد نمر على اهتمامه بالمعالم التاريخية من خلال جولات تعريفية بالأماكن، من اجل ادخال الطلبة في أجواء معايشة التاريخ وليس حفظه فقط.

وشكر الدكتور سعد نمر مدرس المساق على ما قدمه المركز من شرح تفصيلي وواضح للطلبة مشيرا الى ان ذلك من شانه ان يثري معلومات الطلبة بصور حيه من خلال الزيارة.

وعبرت الاء سلفيتي عن مدى تأثرها الكبير بالمعلومات المطروحة مشيرة الى ان ذلك يعد وجبة ذهنية قيمة لن تنسى الى الابد، خصوصا بعد مشاهدة العلامات الدالة على الاحتلال واساليب تعذيبه.

واكد نصار على ان المركز يفتح ابوابه للطلبة في معسكراتهم وتدريباتهم لبناء قدراتهم وتنمية مهارتهم مشيرا الى سهولة التنسيق مع الإدارة، من خلال الجهات المختصة لحجز المركز