الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة التنسيقية لذوي الاعاقة تنظم حملة "انا سائق" بسلفيت

نشر بتاريخ: 16/01/2017 ( آخر تحديث: 16/01/2017 الساعة: 20:14 )
اللجنة التنسيقية لذوي الاعاقة تنظم حملة "انا سائق" بسلفيت
سلفيت- معا- نظمت اللجنة التنسيقية العليا للأشخاص ذوي الإعاقة، اليوم الإثنين، حملة مناصرة بعنوان "أنا سائق" في سلفيت.
جاء ذلك بحضور محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي، ومديرية الشؤون الاجتماعية، وعدد من مدراء وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية، وأشخاص من ذوي الإعاقة.
وقال البلوي لمراسلة معا، إن الفعالية تأتي تضامنا ومناصرة للأشخاص ذوي الإعاقة، وتهدف الى إحقاق حقوق هذه الفئة بالتنقل والمواصلات، وتسليط الضوء على مجموعة من الصعوبات والتحديات التي تواجههم وتحول دون مشاركتهم الفاعلة في المجتمع.
وأهاب بالسائقين تقديم كل أنواع المساعدة لذوي الإعاقة، مشيدا بدور اللجنة التنسيقية بالمحافظة، مؤكدا وقوف المحافظة ومؤسساتها الى جانبهم.
ومن ناحيته، تحدث مدير التنمية الاجتماعية في سلفيت خالد الكخن عن أهمية الحملة، مشيرا الى أن التنقل حق كفلتة القوانين الدولية والوطنية.
وأشار الى مذكرة التفاهم التي أبرمت بين شرطة المرور واللجنة التنسيقية فيما يتعلق بحق الشخص المعاق برفع أي شكوى ضد أي سائق يرفض نقله ومساعدته.
من جهته، أكد العقيد حقوقي محمد سوالمة مدير شرطة المحافظة اهتمامهم بتقديم المساعدة لهذه الفئة٬ مضيفا أن الشرطة تسعى دائما الى توفير كل الإمكانيات المتوفرة لديها لخدمتهم٬ وذلك بتسهيل معاملاتهم وإجراءاتهم.
ودعا مختلف المؤسسات الى مساندة ودعم احتياجات وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.
وتخلل الفعالية توزيع ملصقات على المواطنين وسائقي المركبات وخاصة العمومية في المدينة، تضمنت تعريف المواطنين بحقوق هؤلاء الأشخاص، وضرورة الوعي بالطرق الصحيحة والمناسبة في التعامل معهم.