الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

7 من نواب التشريعي معتقلون في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 17/01/2017 ( آخر تحديث: 18/01/2017 الساعة: 14:51 )
7 من نواب التشريعي معتقلون في سجون الاحتلال
غزة -معا - أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات ان عدد نواب المجلس التشريعي الفلسطيني المعتقلين لدى الاحتلال ارتفع إلى سبعة نواب، وذلك بعد اعتقال عن النائب عن محافظة رام الله احمد عبد العزيز مبارك ( 48 عاماً) امس الاثنين .
واوضح الناطق الإعلامي للمركز الباحث رياض الاشقر بان قوات كبيرة من جيش الاحتلال حاصرت منزل النائب "مبارك" في رام الله ، قبل ان تقتحمه بطريقة وحشية ، وتقوم بتحطيم محتوياته بحجة التفتيش، وتصادر بعض أجهزة الاتصال وتقتاد النائب مبارك عبر الاليات العسكرية الى جهة مجهولة بعد تقييد يديه دون معرفة الاسباب.
وأضاف الأشقر بان النائب مبارك هو اسير محرر كان اعتقل عدة مرات لدى الاحتلال، امضى خلالها ما يزيد عن 5 سنوات كان اخرها لمدة 5 شهر في الاعتقال الإداري امضاها في سجن النقب، حيث اعتقل في اعقاب عملية الخليل منتصف العام 2014، واطلق سراحه في نوفمبر من نفس العام، ويعتبر احد وجهاء مدينة رام الله.
وبين الاشقر بان عدد النواب كان قد انخفض الى اقل عدد له قبل انتفاضة القدس ووصل الى 3 نواب، ولكن الاحتلال عاد واعتقل العديد منهم بحيث ارتفع عددهم بعد ان اعاد الاحتلال قبل شهر ونصف اعتقال النائب "عزام نعمان سلهب" ، وسبقه النائب "محمد جمال النتشه" هما من الخليل ليرتفع عدد النواب الى سبعة نواب مختطفين .
وأشار الاشقر الى أن نواب المجلس التشريعي الذين لا زالوا خلف القضبان هم: "مروان البرغوثي" المحكوم بالسجن المؤبد 5 مرات، و"أحمد سعدات" المحكوم بالسجن 30 عاما، و"حسن يوسف" المحكوم بالسجن الإداري منذ اكتوبر من العام الماضي، وتم التجديد له 3 مرات، والنائب "محمد محمود أبوطير" من القدس، وصدر بحقه حكم بالسجن الفعلي لمدة 17 شهرا، والنائب "محمد جمال النتشه" وهو يخضع للاعتقال الإداري لمدة 6 اشهر، والنائب "عزام سلهب" من الخليل ، اضافة الى النائب " احمد مبارك" .
وطالب أسرى فلسطين بتدخل برلمانات العالم التدخل لوقف سياسة استهداف النواب بالاعتقال ، والعمل من اجل اطلاق سراحهم جميعا دون شروط .