السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الأعلى يشرف على مجموعة: "في سلوان ما يستحق الحياة"

نشر بتاريخ: 17/01/2017 ( آخر تحديث: 17/01/2017 الساعة: 15:24 )
المجلس الأعلى يشرف على مجموعة: "في سلوان ما يستحق الحياة"
القدس – معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: نفذت مجموعة "في سلوان ما يستحق الحياة" اول مبادرتها بعنوان: "من سلوان الى..." في مدينة بيت لحم، ضمن مشروع خطى، الذي تنفذه جمعية مركز برج اللقلق المجتمعي ومؤسسة الرؤيا الفلسطينية، بإشراف المجلس الاعلى للشباب والرياضة بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA.

وانطلقت الجولة من مدينة القدس الى بيت لحم، بحضور ممثلين عن برج اللقلق، سوسن ابو سنينة واياد الطويل، وبشار ابو شمسية ممثلا عن مؤسسة الرؤيا الفلسطينية، بالإضافة الى لممثل المجلس الاعلى للشباب والرياضة، هديل زيادة، ومنسقة المجموعة مروة عبيد.

وتوجهت المجموعة الى مسار بيئي في وادي المخرور وانتهى بقرية بتير، وشرحت المرشدة، روان زغيري، اهم المناطق الجغرافية، التي مرت بها المجموعة.

ورحب هيثم عودة، ممثل مركز شباب الدهيشة بالمجموعة الشبابية، واوضح اهمية الجولات مشيراً الى انها ترسخ مفهوم الوحدة بين القدس والمخيمات، وقدم بعض المعلومات المهمة عن مخيم الدهيشة وتاريخه الحافل في مواجهة الاحتلال، وربط الحالة التي يمر بها المخيم بالوضع القائم في سلوان.

وزار المشاركون مركز ابداع الدهيشة وكان في استقبالهم محمد عبد النبي اللحام، الذي شرح تاريخ وتأسيس المركز واهم انجازاته، ورحب ببعض المداخلات التي قدمتها المجموعة باقامة نشاط مشترك بين المجموعة والمركز استمرارا لسلسلة انشطة مستقبلية، وفي نهاية اللقاء قدمت المجموعة درعا رمزيا للمجموعة الشبابية في المخيم.

وتوجه المشاركون في ختام الجولة الى مخيم عايدة في خطوة لتعزيز صمود المخيم في وجه الاحتلال وزيارة والدتي الاسيرين: محمود وناصر ابو سرور، وكان في الاستقبال الناشط في مركز مخيم عايدة، منذر عميرة، وعضو مركز شباب عايدة محمود ابو سرور، وشرحا فيه عن الطفل الشهيد عبد الرحمن، الذي استشهد على يد قناص احتلالي اصابه في القلب، وعن مفتاح العودة الرمز، الذي يميز مدخل المخيم كأكبر مفتاح عودة في العالم، وتجول المشاركون في ازقة المخيم، وقدمت المجموعة الشبابية درعا رمزيا الى والدتي الاسيرين.

وشكر عضو مجموعة "في سلوان ما يستحق الحياة" احمد الغول اعضاء مركزي: الدهيشة وشباب عايدة على حسن الاستقبال والمعلومات القيمة، التي قدموها للمجموعة الزائرة، وشكر المرشدة روان زغيري على المسار البيئي في وادي المخرور وقرية بتير، وشكر القائمين على مشروع خطى برج اللقلق ومؤسسة الرؤيا والمجلس الاعلى، والمشاركين من مدينة القدس على حسن الالتزام والتعاون .