الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شحادة يلتقي رئيس المجلس الوطني وسفير فلسطين في الاردن

نشر بتاريخ: 17/01/2017 ( آخر تحديث: 17/01/2017 الساعة: 18:06 )
رام الله- معا- التقى الامين العام للجبهة العربية الفلسطينية وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية جميل شحادة برئيس المجلس الوطني سليم الزعنون "ابو الاديب" بمقر المجلس الوطني بالعاصمة الاردنية عمان حيث حضر اللقاء عضو المكتب السياسي للجبهة وعضو المجلس الوطني عمران الخطيب.

هذا وقد بحث اللقاء نتائج اجتماع اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني والذي انعقد بالعاصمة اللبنانية بيروت، حيث أكد الامين العام على ضرورة تفعيل مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها الحاضنة لنضالنا الوطني والبيت المعنوي الكبير الذي يجمعنا جميعا والحارس على استقلال قرارانا الوطني الذي قدم الشعب الفلسطيني في سبيله الكثير من التضحيات.

واكد شحادة على ضرورة العمل مع كافة الاطراف من اجل وضع قرارات اجتماع بيروت موضع التنفيذ والبدء الفوري بإزالة اثار الانقسام وتشكيل حكومة وحدة وطنية تضطلع بمهامها ومسئولياتها في معالجة كافة الاشكاليات واجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني ما أمكن ذلك.

كما التقى شحادة السفير عطا الله خيري سفير دولة فلسطين لدى المملكة اﻷردنية الهاشمية. وجرى خلال اللقاء المشترك استعراض نتائج أعمال اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني.

هذا وقد اشاد شحادة بالعلاقات الاخوية بين المملكة اﻷردنية الهاشمية ودولة فلسطين، مؤكدا على عمق الترابط بين الشعبين، مثمنا للأردن رعايتها للمسجد الاقصى وللمقدسات المسيحية والاسلامية، ودورها في دعم نضال الشعب الفلسطيني، موضحاً ان الاردن كانت ولا زالت وستظل داعما مهما للنضال الوطني الفلسطيني من خلال مواقفها الثابتة ودفاعها عن حقوق الشعب الفلسطيني في كافة المحافل الدولية.

كما أكد السفير عطا الله خيري سفير دولة فلسطين لدى المملكة اﻷردنية الهاشمية أن التنسيق بين الجانب الفلسطيني واﻷردني هو تتويج للعلاقات الراسخة والتاريخية والعمل المشترك الذي يجسدها الملك عبد الله الثاني والرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين.