الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

صيدم وفارس يناقشان ترخيص كلية تقنية تُعنى بدعم أبناء الشهداء والأسرى

نشر بتاريخ: 17/01/2017 ( آخر تحديث: 17/01/2017 الساعة: 21:24 )
​رام الله - معا - استقبل وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، بمكتبه في رام الله اليوم الثلاثاء، رئيس نادي الأسير قدورة فارس، لبحث موضوع ترخيص كلية تقنية جديدة تحت مسمى "كلية الحرية للمهن التطبيقية والهندسية"، تكون قادرة على منح درجة الدبلوم المتوسط، وتُعنى بمساعدة أبناء الشهداء والأسرى والجرحى والفقراء في إكمال تعليمهم.

وحضر اللقاء، الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. أنور زكريا ورئيس الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية لمؤسسات التعليم العالي د. محمد السبوع ومدير عام التعليم المهني والتقني م. جهاد دريدي ومدير عام كلية أبو جهاد رئيف شبانه.

وأكد صيدم أن الوزارة ستتابع مع طاقم الكلية خطوة بخطوة لتحقيق إجراءات الترخيص والاعتماد حسب الأصول والمعايير المعتمدة، مؤكداً وقوف الوزارة الى جانب كافة القضايا الوطنية ومنها مساعدة أبناء الشهداء والأسرى والجرحى والفقراء في إكمال تعليمهم.

وأكد الوزير أن العام 2017 هو عام التعليم المهني والتقني، وأن الوزارة ستركز على تشجيع التوجه نحو هذا القطاع التعليمي لأهميته في توفير فرص العمل والحد من معدلات البطالة، بما يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة، بحسب تعبيره.

وأعطى الوزير توجيهاته لرئيس هيئة الاعتماد والجودة لمساعدة طاقم الكلية فيما يتعلق بمتطلبات وخطوات الترخيص وفقاً للإجراءات المتبعة في الوزارة.

بدوره، قدّم فارس نبذه حول الهدف من الكلية، موضحاً أنه بالإمكان توفير الدعم اللازم لها في حال حصلت على الترخيص المطلوب من الوزارة، شاكراً الوزير صيدم وأسرة الوزارة على تعاونهم الدائم، ومعرباً عن افتخاره بالشراكة مع الوزارة.