الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل-عقد جلسة مراجعة أدبية لدور الحركة النسوية في العمل السياسي

نشر بتاريخ: 18/01/2017 ( آخر تحديث: 18/01/2017 الساعة: 12:50 )
الخليل-عقد جلسة مراجعة أدبية لدور الحركة النسوية في العمل السياسي
الخليل- معا- عقد المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية جلسة مراجعة أدبية لدور الحركة النسوية الفلسطينية في العمل السياسي من خلال مشروع تمكين ودمج النساء العاملات في المشاغل الصغيرة من المشاركة السياسية والانتخابات استنادا إلى اتفاقية "سيداو".
ويأتي المشروع بدعم من برنامج تمكين النساء في صنع القرار في الشرق الأوسط المنفذ من قبل الوكالة الألمانية للتنمية بتفويض من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية.
وعقدت الورشة في قاعة مركز نرسان الثقافي بمشاركة 75 من قيادات عمالية شابة وموظفات جمعيات واتحادات ونساء عاملات في القطاع غير الحكومي.
وتخلل الجلسة عرض فيلم قصير عن دور قياديات فلسطينيات في المشاركة السياسية، وتم مناقشة عدة قضايا تتعلق بدور المرأة السياسي، ودور الأحزاب السياسية، ومراحل تطور العمل النسوي السياسي، واهم القوانين المتعلقة بحقوق المرأة السياسية.
وأوصت المشاركات بإعداد برامج تسهم برفع الوعي المجتمعي في القضايا الحقوقية والقانونية، والاهتمام بالتنسيق مع كافة المؤسسات المجتمعية ودمج النساء بها كي يتم بناء قاعدة مجتمعية واسعة مؤيدة للمرأة، وبناء قدرات المؤسسات النسوية والمجتمعية فيما يتعلق بمشاركة المرأة السياسية.