الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا أمريكيا

نشر بتاريخ: 18/01/2017 ( آخر تحديث: 18/01/2017 الساعة: 12:55 )
المطران حنا يستقبل وفدا أمريكيا
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، اليوم الأربعاء، وفدا من الطلاب الجامعيين الأمريكان الذين وصلوا من الولايات المتحدة الأمريكية من عدد من الجامعات، في زيارة تحمل الطابع البحثي وكذلك للتعبير عن تضامنهم وتعاطفهم مع الشعب الفلسطيني.
وزار الوفد عددا من المحافظات الفلسطينية والتقوا عددا من المسؤولين، واستهلوا زيارتهم لمدينة القدس بلقاء المطران حنا.
ورحب المطران بالوفد، مؤكدا على أهمية هذه الزيارات الهادفة للتعرف على الشعب الفلسطيني وزيارة القدس وعدد من المدن والبلدات الفلسطينية الأخرى والوقوف عن كثب على ما يتعرض له شعبنا من انتهاكات واستهداف واضطهاد.
ووضع الوفد في صورة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وخاصة القدس، كما قدم للوفد وثيقة الكايروس الفلسطينية، متحدثا عن أهدافها ومضامينها ورسالتها.
وعبر المطران عن رفضه ورفض الشعب الفلسطيني لتهديدات الإدارة الامريكية الجديدة بنقل السفارة الامريكية للقدس، وقال إن التهديد عمل استفزازي لا يمكن لأي فلسطيني ولا يمكن لأي عربي او اي إنسان حر في هذا العالم أن يقبله.
وأكد المطران على أن الانحياز للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة هو انحياز للانسانية والأخلاق والقيم والمبادىء السامية، ومن ينحاز الى جانب الظالمين على حساب المظلومين انما هو بعيد كل البعد عن قيم الدفاع عن حقوق الإنسان.
وأجاب على عدد من الأسئلة والاستفسارات التي قدمها الوفد، وشكرهم على هذه الزيارة.
وشكر الوفد المطران على استقباله وكلماته وتوجيهاته، مؤكدين تضامنهم ووقوفهم الى جانب مع الشعب الفلسطيني ورفضهم لنقل السفارة الأمريكية للقدس.