الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

​رئيس جامعة خضوري يلتقي وفداً من البنك الدولي

نشر بتاريخ: 18/01/2017 ( آخر تحديث: 18/01/2017 الساعة: 15:48 )
طولكرم -  معا - التقى رئيس جامعة فلسطين التقنية – خضوري، أ.د. مروان عورتاني ، بمكتبه، اليوم ، بوفدٍ من البنك الدولي الذي قام بزيارة الجامعة للاطلاع على نتائج مشروع تعزيز جودة برنامج انظمة المعلومات المحاسبية الذي نفذته جامعة خضوري بتمويل من البنك، وضم الوفد كل من مدير قطاع التعليم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالبنك الدولي، صفاء الكوجلي، و أخصائي التعليم في البنك الدولي خوان مانويل مورينو، و منسقة مشاريع البنك الدولي سميرة حلس، ومدير وحدة مشاريع البنك الدولي في وزارة التربية والتعليم العالي م. سهى الخليلي، بحضور مساعد رئيس الجامعة، د. ضرار عليّان، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية ومدير مركز الريادة المحاسبية، د. نافع عساف.

وفي هذا السياق، أعرب أ.د. عورتاني عن تقديره لجهود البنك الدولي في دعم مسيرة الجامعة عبر تمويل المشاريع معتبراً أن تنفيذ مشروع مركز الريادة المحاسبية في جامعة خضوري تجربةً رائدةً ومميزةً كونها جامعة تقنية تقدّم برامج تقنية وتكنولوجية نوعية، داعياً فريق البنك لتقديم المزيد من المساعدة والدعم لجامعة خضوري من أجل وضع آليات وتصورات جديدة من أجل ترجمتها لمشاريع تهدف إلى تطوير الجامعة وتسهم في رفعتها.

وبيّن أ.د. عورتاني أن جامعة خضوري تعزم إلى إطلاق فلم وثائقي يختصر قصص الدعم والجهود المبذولة من قبل البنك الدولي والمساهمة في رفعة وتطوّر جامعة خضوري.

وبدوره، أطلع د. عسّاف الوفد الزائر على رؤية وأهداف مركز الريادة في العلوم المحاسبية وفلسفته وخطته الإستراتيجية بالاضافة الى ما يقدمة المركز من دورات و برامج لتعزيز معرفة الطلبة في العلوم المحاسبية مؤكداً على أهمية الشراكة والتعاون بين جامعة خضوري والبنك الدولي الذي من شأنه ان يشكل نقلة نوعية في ربط مخرجات التعليم لتخصص أنظمة المعلومات المحاسبية وغيرها من التخصصات في كلية الإدارة والأعمال مع سوق العمل، والتي توجت بنتاج متميّز وريادي.

من جانبها، أكّدت الكوقلي على الجهود التي يبذلها الأخصائيون التعليميّون في الميدان، وبتجربة البنك الدولي مع جامعة خضوري وكادرها في تنفيذ المشروع وتدخلاته، موضحة أن البنك سيساند الجهود المستمرة التي ترمي إلى تطوير المركز والنهوض به، بالإضافة إلى ان البنك سيقدم ما باستطاعته لاستكمال دعم التعليم والعمل قدر المستطاع على دعم هذه المشاريع.

وخلال الزيارة، تم إطلاع فريق البنك الدولي على مركز الريادة في العلوم المحاسبية، بالإضافة إلى أهم الإنجازات التي توصل إليها المركز في الفترة الأخيرة و خاصة الشركات الافتراضية التي تم العمل فيها من قبل 30 طالب من طلبة تخصص انظمة المعلومات المحاسبية.