الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اريحا - محاضرة بعنوان "صناعة المستقبل في عصر المعرفة"

نشر بتاريخ: 18/01/2017 ( آخر تحديث: 18/01/2017 الساعة: 15:52 )
اريحا -معا -استقبل رئيس جامعة الاستقلال الاستاذ الدكتور عبدالناصر القدومي بحضور اللواء جمعة الحمدالله والنائب الاكاديمي الاستاذ الدكتور غسان الحلو ضيوف معهد التدريب والتنمية كل من الاستاذ الدكتور عوني الخطيب رئيس كلية فلسطين الاهلية الجامعية وجريس ابو غنام مدير دائرة العلاقات العامة ومحمود رحال مدير دائرة شؤون الطلبة. 

وقدم الخطيب محاضرة ادارها  ياسر عبد لله المحاضر في جامعة الاستقلال بعنوان "صناعة المستقبل في عصر العولمة "، تحدث خلالها عن آخر ابداعات العقل البشري في عصر المعرفة واهمية رفع وعي الطلبة بكافة مجالات التكنولوجيا وخصوصا المتعلقة بالأنترنت والتي اصبحت جزء من حياتنا ولم تعد عالماً افتراضيا، مشيراً إلى التطور الحاصل في عصر المعرفة والتغيرات التي احدثتها التكنولوجيا في تحويل المعلومة الى معرفة.

وأضاف " أن المحتوى الرقمي في الجمتمعات العربية ضعيف مقارنة بالولايات المتحدة ودول اوروبا والعالم بشكل عام وهذا يتطلب اهتمام اكثر من الجامعات في تسليط الضوء على اهمية العالم الافتراضي وحقيقة انه اصبح عالم افتراضي حقيقي في حياتنا اليومية " على حد تعبيره.

وتأتي هذه المحاضرة ضمن خطة معهد التدريب والتنمية في جامعة الاستقلال واستكمالاً لسلسة ورشات العمل التي تهدف إلى تمكين الطلبة في مجالات متنوعة، حيث استهدفت المحاضرة مجموعة من طلبة الجامعة من مختلف التخصصات.