الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يزور "معسكر الطلائع الشتوي"

نشر بتاريخ: 18/01/2017 ( آخر تحديث: 18/01/2017 الساعة: 18:41 )
الرجوب يزور "معسكر الطلائع الشتوي"
أريحا - معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة- التقى رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، اللواء جبريل الرجوب، يوم أمس، مع المشاركين في فعاليات "معسكر الطلائع الشتوي" الذي اتخذ شعاراً قوامه: "المستقبل بأيدينا"، واحتضنته مدينة الامل الرياضية بمحافظه اريحا، بحضور محافظ اريحا والاغوار، المهندس ماجد الفتياني، واللواء سامح عبد المجيد، وامين عام المجلس الاعلى، الوزير عصام القدومي، وطارق الشيخ، مدير عام مدينة الامل، ومحمد صبيحات، مدير عام الشؤون الشبابية.

ورحب عبد الله برهم، مدير المعسكر في مستهل اللقاء بالحضور، وأوضح أن عدد المشاركين في المعسكر بلغ 75 طليعياً وطليعية، يمثلون كافة محافظات الوطن الشمالية، وقال: ان انشطة المعسكر تضمنت عدة زوايا هي: أشغال يدوية، والتربية الوطنية، والدراما، والعاب "تلي ماتش"، والسلم الاهلي.

وعبر اللواء الرجوب عن سعادته بلقاء الطلائع، وخاطبهم قائلا: " كي نصنع المستقبل من المهم ان نفهم الحاضر، ونقرأ الماضي، وكي يكون بمقدورنا صياغة رؤى بناءة وعملية، فان من الضروري ان تستند الى العلم والمعرفة والاستعداد.

واضاف: واجبنا كقيادة ان نساعدكم ونأخذ بأيديكم، ونساهم في تشكيل وعيكم وافكاركم، لا سيما في الشق المتعلق باختيار المسار الوطني، الذي يخدم فلسطين، وانطلاقا من ذلك، فإنني اّمل ان يكون المعسكر عبارة عن محطة ايجابية ساهمت بتشكيل وعيكم".

وتمنى اللواء الرجوب من القائمين على المعسكر أن يأخذوا في اعتبارهم توفير ثلاث مسائل جوهرية هي: مراعاة أن تتضمن البرامج جوانب ترفيهية للطلائع، بالإضافة الى برامج لها علاقة مباشرة بالتدقيق، مشدداً انه من خلال المعرفة والاستزادة في العلم، فإننا نهزم عدونا ونُسدي خدمات جليلة لقضيتنا الفلسطينية العادلة، أما المسألة الثالثة فتكمن في وجوب توفير برامج لها علاقة بالتنشئة الوطنية.

وأكد على ضرورة ان تنهض اللغة السائدة بين المشاركين على الاحترام المتبادل، وحثهم على القيام بزيارات ميدانية، ومقابلة شخصيات ريادية وقيادية ورموز وطنية أمثال: المحافظ.

وختم الرجوب حديثه بالتأكيد على أهمية الشباب والطلائع في بناء المجتمع والنهوض به وقال في هذا الصدد: أنتم الأمل والمستقبل، أنتم صوت الانتماء لهذا الوطن، وحيا الطلائع وذويهم، مثلما تمنى لهم مستقبلاً زاهراً، وتمنى النصر المؤزر للشعب الفلسطيني ولقضيته العادلة.

وخاطب المحافظ، ماجد الفتياني، اللواء الرجوب قائلاً: أنت قائد سفينة الشباب والرياضة، وكل ما يتفرع عن هذين القطاعين المهمين، ونعتز بك، ونرى في هذه الوجوه ارادة وعزما، وحيا الطلائع، واكد على دورهم الفاعل في بناء الوطن، مشيراً الى انهم مثل مقدمة السهم في عمليتي البناء والنماء، باعتباركم عدة المستقبل، وتمتلكون الارادة والعطاء الدائمين.

وقال: بسواعدكم سوف نعيد بناء الوطن، ونرسم على محياه كافة ألوان الفرح والابتسامات، وعبر عن سعادته بلقاء الطلائع، مثلما ثمن عالياً القائمين على المعسكر.

وتحدث اللواء سامي عبد المجيد عن مسيرة الرموز الوطنية القيادية، ومن بينها الشهيد ابو علي اياد، وكيف أنه كان حريصاً على اقامة معسكرات للأشبال والفتوة، وأشاد بالتوجيهات والنصائح، التي اسداها اللواء الرجوب للطلائع، وقال: كأني به يدمج الماضي بالحاضر.

وشدد على الدور الريادي والطليعي، الذي قامت وتقوم به حركة فتح، منذ انبثاق فجرها، وتوجه للطلائع قائلا: أنتم ستحملون راية الاستمرار، وانتم من يكون بمقدوره التأثير في محيطه واسرته.

وأعقب الكلمات فتح باب النقاش أمام الطلائع وكشفت الأسئلة والمداخلات عن وجود مواهب حقيقية، وتمحورت الأسئلة حول عدة قضايا رياضية وشبابية ومن أبرزها: ما هي عوامل انتشار الرياضة؟ وكيف تنظرون الى القدس؟ وهل هناك مؤشرات على اقتراب إنهاء الانقسام؟ وما هي الخدمات والمشاريع، التي يقدمها المجلس، وما هي مبررات ودوافع الانتقال من وزارة الشباب والرياضة الى المجلس الأعلى؟

يذكر أن القائمين على المعسكر هم: عبد الله برهم، مدير المعسكر، واماني عاصي، نائب قائد المعسكر وعضوية كل من: محمد الهيموني، امير صبيحات، صوفي جبريل،امجد بني عودة، أسال داود، عاصف صبيحات، اماني مشني، محمد سلامة، سهى مسيمي، جمانة رمال، هديل زيادة.