الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

انفجار قنبلة أمام منزل قيادي فتحاوي شرق غزة

نشر بتاريخ: 19/01/2017 ( آخر تحديث: 20/01/2017 الساعة: 09:48 )
انفجار قنبلة أمام منزل قيادي فتحاوي شرق غزة
غز- معا- انفجرت الليلة الماضية "قنبلة صوت" أمام منزل قيادي في حركة فتح قرب مسجد الشمعة بحي الشجاعية شرق غزة.
وأفاد مراسل معا، أن مجهولين القوا قنبلة صوت أمام منزل عضو قيادة إقليم شرق غزة القيادي نايف خويطر أمين سر المنطقة، قرب مسجد الشمعة في حي الشجاعية دون وقوع إصابات.
وقال القيادي خويطر في حديث لمراسل معا: إن عبوة صوت ضخمة انفجرت الساعة الـ 10 من مساء أمس، أمام المنزل دون وقوع إصابات إنما أحدثت حالة من الخوف في صفوف العائلة".
وحمل القيادي خويطر ما اسماها "حكومة الأمر الواقع في غزة" المسؤولية عن الحادث، مطالبا بالكشف عن الفاعلين وتقدميهم للمحاكمة.
بدورها، استنكرت حركة فتح إقليم شرق غزة بشدة، حادث التفجير الذي حدث في ساعة متأخرة من مساء الأمس أمام منزل نائب أمين سر حركة فتح بإقليم شرق غزة نايف خويطر.
واعتبرت الحركة في بيان صحفي صادر عن مفوضية الإعلام بالإقليم:" أن هذا الحادث يمثل نقلة خطيرة تمس وحدة شعبنا الفلسطيني، ويهدد العلاقات الفلسطينية الداخلية، كما يعطل مسيرة إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، خصوصا في مرحلة حساسة ودقيقة من الصراع مع حكومة نتنياهو المتطرفة".
وأكدت الحركة، أنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذه الأفعال المشبوهة، وأنها ستضرب بيد من حديد كل العابثين والمشبوهين، وستدافع عن أبنائها وكوادرها بكل قوة وحزم ولن تسمح بحرف المعركة الحقيقية مع الاحتلال الإسرائيلي عن مسارها الصحيح، مهما بلغ ذلك من ثمن.
وطالبت الحركة، كافة الجهات المختصة بملاحقة ومحاسبة الفاعلين ومن ورائهم، وتقديمهم إلى القضاء الفلسطيني لينالوا العقاب على جريمتهم.