الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنمية يطا تعقد الاجتماع الأول لمجموعات التخطيط المشترك

نشر بتاريخ: 19/01/2017 ( آخر تحديث: 19/01/2017 الساعة: 10:27 )
تنمية يطا تعقد الاجتماع الأول لمجموعات التخطيط المشترك
الخليل- معا- عقدت مديرية التنمية الاجتماعية في مدينة يطا، أمس الاربعاء، اجتماعا لاعضاء مجموعة التخطيط المشترك لتطوير الخدمات الاجتماعية في المدينة.
وحضر الاجتماع انور حمام، الوكيل المساعد لشوؤن المديريات في المحافظات الشمالية، واللواء راتب هديب رئيس بلدية يطا، ولبنى العناني، مديرة مديرية التنمية الاجتماعية/يطا، ود. نادر سعيد خبير مشروع الاتحاد الأوروبي، وعدد من ممثلي المؤسسات الحكومية والاهلية والدولية والخاصة في مدينة يطا.
وفي بداية الاجتماع تم الترحيب بالحضور من قبل لبنى العناني، وقالت: ان المديرية تقدم مساعدات لـ 3200 اسرة في منطقة يطا، وتقدم خدمات اجتماعية مختلفة للمسنين وحماية المرأة المعنفة وحماية الطفولة والأشخاص ذوي الإعاقة، وتعمل على تنفيذ سياسات واستراتيجيات الوزارة لتطوير الخدمات لهذه الفئات، من خلال تعاون حقيقي مع مختلف المؤسسات الحكومية وغير الحكومية في المنطقة.
واكد اللواء راتب اهديب رئيس بلدية يطا على اهمية تحويل الوزارة الى تنمية اجتماعية، لافتا إلى دورها الحيوي في تقديم خدمات صحية اجتماعية عديدة لاهل المنطقة، بناء على التخطيط والمشاركة المجتمعية.
وأكد انور حمام، الوكيل المساعد لشؤون المديريات ان هذا هو الاجتماع التأسيسي لتشكيل مجموعة التخطيط المشترك للخدمات الاجتماعية في منطقة يطا، وان الوزارة تسعى لتغيير حقيقي للوصول الى مفهوم التنمية بحيث تهدف هذه المجموعه لتلبية احتياجات المتطقة وتطوير الخدمات على المستوى المحلي وتعزيز المسؤولية المجتمعية بالشراكة مع الجميع وايجاد بوابه موحدة للمساعدات والخدمات واشراك الجميع في التخطيط الاستراتيجي لعمل ومهام الوزارة.
وأوضح د. نادر سعيد، خبير مشروع الاتحاد الاوروبي على أهمية تشكيل مجموعة التخطيط في مدينة يطا والعمل على تطوير الخدمات الاجتماعية المقدمة، وليس فقد التركيز على المساعدات النقدية وايجاد قاعدة بيانات وخارطة لكافة المؤسسات في المنطقة، وتحديد الاحتياجات والاولويات ورسم خطط مشتركة للوصول لكافة المناطق وتلبية احتياجاتها.
وفي نهاية الاجتماع، تم الاتفاق على الخطوات المقبلة للمرحلة القادمة لعمل مجموعة التخطيط بحيث يضمن نجاح واستمرارية هذه المجموعة مستقبلاً.
وجاء هذا الاجتماع، ضمن إطار تنفيذ مشروع المساعدة الفنية لتطوير نظام الحماية الاجتماعية، من خلال التخطيط القائم على الشراكة وبناء القدرات المؤسسية بمرحلته الثانية والممول من الاتحاد الأوروبي.