السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخضري يدعو لتكتل لمواجهة نقل السفارة الأمريكية للقدس

نشر بتاريخ: 19/01/2017 ( آخر تحديث: 19/01/2017 الساعة: 15:05 )
الخضري يدعو لتكتل لمواجهة نقل السفارة الأمريكية للقدس
غزة- معا- دعا النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، إلى ضرورة تفعيل الدور الدبلوماسي لتشكيل أكبر تكتل عربي وإسلامي ودولي من كل الدول الصديقة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني لمواجهة خطوة نقل السفارة الأمريكية للقدس.
وشدد الخضري في تصريح وصل معا، على ضرورة الضغط بكل السبل الدبلوماسية لمواجهة هذا الواقع الخطير.
وقال" الخطوة الأهم فلسطينيا تحقيق الوحدة الوطنية في مواجهة هذا القرار، فوحدتنا أساس لأي تحرك فاعل ناجح وأكثر إقناعا على كل المستويات وفي كل الملفات".
وأشار الخضري إلى أن الشعب يتوق للخلاص من كل المعاناة ليعيش حرا كريما على أرضه، وتأتي هذه الخطوة الأمريكية لتزيد الأمور تعقيدا وتفتح شهية الاحتلال أكثر في الاستمرار في ممارساته الخطيرة ضد الشعب الفلسطيني والتي تتصاعد أصلا يوما بعد يوم حيث يشتد حصار وإغلاق غزة، ويتسع الاستيطان وسلب الأراضي في الضفة الغربية، إضافة لمعاناة المواطنين من جدار الفصل العنصري وعمليات القتل والاعتقال اليومي، استهداف القدس بالتهود وتصاعد اقتحامات المسجد الأقصى واستهداف وملاحقة فلسطيني الداخل.
وأكد على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، مشدداً على ضرورة تفعيل البعد الشعبي على الصعد العربية والإسلامية والدولية لمواجهة هذا القرار ولحماية المدينة المقدسة.