الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابناء القدس يطلق بطولة الميلاد النسخة الاولى

نشر بتاريخ: 19/01/2017 ( آخر تحديث: 19/01/2017 الساعة: 12:31 )
ابناء القدس يطلق بطولة الميلاد النسخة الاولى
القدس - معا : يطلق نادي ابناء القدس بطولة الميلاد النسخة الاولى 2017 برعاية حصرية من شركة جوال و ضمن برنامج احياء البلده القديمةو بالشراكة مع رابطة الاندية المقدسية وذلك كالتالي :
*- الجهة المنظمة : نادي أبناء القدس.
*- الجهة الرعاية : شركة جوال الفلسطينية.
*- الفئة المستهدفة : مواليد 2003.
سيقام الدوري يوم الجمعة الموافق 20/1/2017 بملعب نادي أبناء القدس وستفتتح البطولة الساعة 8 صباحاً، وستكون على مدار اسبوع .
نظام البطولة:
كالآتي :1- يحق لكل نادي تسجيل خمسة عشر لاعب بكشف الدورة والمباراة من مواليد 2003.
2- التغيير مفتوح ضمن كشف المباراة.
3- مدة المباراة: عشرون دقيقة على شوطين وفي الدور الثاني من البطولة ستكون مدة المباراة 24 دقيقة.
4- يمنح الفريق الفائز ثلاث نقاط والمتعادل نقطة واحدة و الخاسر لاشيء.
5- تقام البطولة في دورها الأول وفق نظام ثلاث مجموعات، تتكون كل مجموعة من اربع فرق بعد اجراء القرعة، يصعد الأول والثاني من كل مجموعة للدور الثاني، يتكون الدور الثاني من مجموعتين تتكون كل مجموعة من ثلاث فرق بعد اجراء القرعة، يصعد الاول والثاني من كل مجموعة الى دور نصف النهائي، يتاهل الفائزين من دور نصف النهائي الى المرحلة النهائية على المراكز الاولى والثانية، والخاسرين من دور نصف النهائي على المراكز الثالثة والرابعة .

6- وفي حال تحديد المراكز وتعادل الفريقان في النقاط ينظر الى ما له من اهداف، ومن ثم ما عليه، وفي حال استمرار التعادل يلجأ لإقامة لقاء فاصل.
7- يحرم اللاعب الحاصل على إنذار أحمر من اللقاء الذي يليه ويحق للفريق إدخال لاعب بدل منه وتحمل الانذارات للأدوار التالية.
8- الجوائز- الفريق الاول والثاني والثالث يحصلو على جوائز ويحصل كل من هدّاف البطولة وافضل لاعب و افضل حارس على جائزة.
كما يوجد جائزة لافضل مدرب وافضل حكم في المباراة.
الفرق المشاركة :
اكاديمية مدى
نادي العيسوية
نادي شباب الرام
نادي العربي بيت صفافا
اكاديمية المستقبل
نادي الموظفين
اكاديمية المطران
مركز البستان
نادي جبل الزيتون
نادي سلوان
نادي تراسنطا
والمنظم نادي ابناء القدس.
بدوره تحدث السيد مثقال جابر عن اهمية برنامج احياء البلده القديمة والذي اقرته الهيئة الادارية منذ العام 2000 والذي يركز على تركيز العمل داخل القدس ومن داخل البلده القديمة ردا على على محاولات تهويد و تفريغ القدس، وقال بان العام 2017 سيشهد العديد من البطولات لكافة الفئات العمرية بهدف تطوير اللعبة، اما صبحي صيام نائب الرئيس و رئيس اللجنة العليا للاحتراف الرياضي فقال بان هدف البطولة تفعيل الحراك الرياضي داخل القدس و تطوير مستوى اللاعبين من خلال الاحتكاك ببعضهم البعض و شكر جميع الاندية المشاركة في البطولة.

اما جواد ابو غربية قال بان بطولة الميلاد في نسختها الاولى سوف تركز على تعزيز التواصل بين المسلمين و المسيحين وعليه سيقوم النادي بشكل سنوي بتنظيم البطولة.
وختم جواد ابو غربية بالتشديد على دور شركة جوال الرائعة التي تلعب دور هام في تطوير الرياضة الفلسطينية واهمية شراكة جوال مع نادي ابناء القدس في تفعيل واحياء البلده القديمة.
وتم تشكيل لجنة عليا للبطولة من فادي لافي و عبدالله الصيداوي والسيد صبحي صيام للاشراف على نظام البطولة.