الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأكاديمية الرياضة الفلسطينية توصي باستمرار إقامة البطولات المتخصصة

نشر بتاريخ: 19/01/2017 ( آخر تحديث: 19/01/2017 الساعة: 13:56 )
الأكاديمية الرياضة الفلسطينية توصي باستمرار إقامة البطولات المتخصصة
غزة- معا - محمد حجاج :اقامت الاكاديمية الفلسطينية لكرة القدم ورشة العمل الأولى المتخصصة حول اكاديميات ومدارس لكرة القدم في محافظات غزة في قاعة المركز الأوروبي للثقافة والتدريب بمدينة غزة ،وبإشراف الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ورعاية شركة كاكا سبورت، وبحضور نائب رئيس الاتحاد إبراهيم أبو سليم ورئيس لجنة الحكام إسماعيل مطر وعضو الاتحاد صلاح أبو العطا وسامي أبو الحصين الأمين العام المساعد، ومندوب الشركة الراعية سائد ساق الله ،وإياد أبو ظاهر مدير الاكاديمية ، وحشد من المدربين والإعلاميين الرياضيين.

وأكد ابراهيم ابو سليم على اهتمام الاتحاد بكافة الفئات العمرية ومواصلة إقامة البطولات لكافة افئات ومتابعتهم باستمرار الى ان اليابان ستدعم بطولة الشباب للموسم الجديد، كما سوف يتم تحديد بطل فلسطين كما هو الحال في بطولتي الكأس بين شقي الوطن.

وتناولت الورشة عدد كبير من النقاط الخاصة بتدريب الناشئين، والتي تتعلق بالتدريب والمدرب وإعداد الناشئين بالشكل الصحيح ومراعاة السمان والشروط المناسبة والتي تحث على اكساب المتربين القيم والمفاهيم التي تحثهم على مواصلة التدريب في الصغر.

وقال ابو سليم في حديثة القصير: ان الاتحاد مهتم بالمدارس الكروية لأنها تهتم بالناشئين الذين هم مستقبل كرة القدم الفلسطينية ، وقد اقام الاتحاد العديد من الدورات اعداد المدربين واللياقة البدنية ،وانتظام البطولات الرسمية رغم ان ملاعب قطاع غزة لا تكفي ولا تستوعب البطولات لمختلف الفئات السنية.

بدوره اكد اياد أبو ظاهر على اهتمام الاكاديمية بإقامة سلسلة من الورشات المتخصصة مستقبلا من اجل الارتقاء بقيم التدريب النفسية والتدريبية ، ومستويات المدربين، وإكسابهم السبل المثلى في تدريب الناشئين ، ومتابعتهم باستمرار واعدا بإقامة المزيد من الدورات في المناحي التدريب الأخرى ، وقدم الشكر للمركز الاوروبي على استضافته الكريمة للدورة الأولى المتخصصة في هذا المجال.

كما تم تقسيم المشاركين في الدورة الى عدد من مجموعات العمل المتخصصة، وتحديد اهم المعوقات والعراقيل التي تواجههم في التدريب ، ومن ثم مناقشتها وشرحها وسبل تذليلها والتغلب علها مع تقديم سلسلة من النصائح الخاصة بمدربي الناشئين .

وفي نهاية الورشة تم توزيع الدروع التكريمية للجهات الداعمة والمشاركة في الورشة،وتقديم الزي الرياضي لكافة المدربين والتي قدمتها شركة" كاكا سبورت".