الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرعاوي يدعو لإيجاد حاضنة للشباب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 19/01/2017 ( آخر تحديث: 19/01/2017 الساعة: 15:48 )
غزة- معا - دعا د.أنور البرعاوي وكيل مساعد وزارة الثقافة في غزة لإيجاد حاضنة للشباب الفلسطيني تساهم بوضع حلول عملية للمشكلات التي يعانوا منها، مشيراً أن الشباب الفلسطيني يمر بظروف صعبة نتيجة الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة، وسياسات الإحتلال التي تستهدف تركيع الشباب وزرع اليأس والانكسار في نفوسهم.

جاء ذلك خلال استقباله في مقر الوزارة بمدينة غزة، وفداً من منظمة فور شباب العالمية يترأسه رئيس مكتبها في فلسطين أشرف أبو دية، وحضر اللقاء المدراء العامين بالوزارة.

وأكد البرعاوي أن وزارته تولي اهتماماً خاصاً بشريحة الشباب باعتبارهم الغالبية العظمى داخل المجتمع الفلسطيني، موضحاً أن الوزارة تسعى من خلال خطتها السنوية ومشاريعها المستقبلية للارتقاء بالثقافة الفلسطينية والنهوض بالمجتمع الفلسطيني بكافة شرائحه.

وأضاف أن الوزارة ستتواصل مع كافة المؤسسات والمراكز الشبابية لعقد عدة لقاءات وورش عمل لصياغة خطط من شأنها الارتقاء بالشباب الفلسطيني، وتوظيف طاقاتهم وإمكانياتهم لخدمة قضاياهم الوطنية، مبيناً أن الوزارة ستعقد سلسلة من الملتقيات الشبابية الجماهيرية لمعالجة مشكلات وهموم الشباب، وتعزيز ثقافة المبادرة والتطوع لديهم، ورفع مستوى وعيهم في مختلف القضايا لتمكينهم من المشاركة في عملية البناء والتغير الايجابي داخل المجتمع الفلسطيني.

بدوره تحدث أبو دية حول منظمة فور شباب العالمية ونشأتها، مؤكداً أنها تسعى من خلال مكاتبها الممتدة عبر 12 دولة لاستهداف شريحة الشباب من خلال البرامج والأنشطة التي تطلقها لتنمية قدرات وإبداعات الشباب، وتعزيز مبدأ المشاركة والعمل التطوعي بين صفوفهم، ودعم المبادرات الإبداعية والأفكار الشبابية وتطويرها.

وأضاف أن المنظمة تعمل على تطوير الشباب بطرق إبداعية وبرامج نوعية، وتدعيم قيم المشاركة والتطوع والتسامح، ونشر القيم الإسلامية ودمج الشباب وتدعيم دوره الديني والاجتماعي والوطني.

وتم خلال اللقاء بحث آليات تعزيز العلاقة بين الوزارة والمنظمة وفتح آفاق جديدة للتعاون والشراكة بما يساهم في خدمة المجتمع الفلسطيني بشكل عام وشريحة الشباب على وجه الخصوص.