الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحمد الله يفتتح قسم الطوارئ بالمستشفى الوطني في نابلس

نشر بتاريخ: 19/01/2017 ( آخر تحديث: 19/01/2017 الساعة: 15:41 )
الحمد الله يفتتح قسم الطوارئ بالمستشفى الوطني في نابلس
نابلس- معا- افتتح رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم الخميس، قسم الطوارئ في المستشفى الوطني بمدنية نابلس.
جاء ذلك بمشاركة وزير الصحة د. جواد عواد، ومحافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب،  وعدد من ممثلي الهيئات الرسمية والشعبية.
وقال الحمد الله لـ معا:" نحن نسعى لتطوير الخدمات الصحية في كافة مستشفياتنا، كما أننا بحاجة الى هذا الإمكانيات والتجهيزات التي تم تجهيزها في المستشفى الوطني". 
وأكد سعيهم على تطوير الخدمة الصحية في المؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة، موضحا أن هناك انخفاضا في التحويلات خارج مستشفيات وزارة الصحة وصل إلى أكثر من 50%. 
وشكر الحمد الله طواقم وزارة الصحة على هذه الإنجازات، مؤكدا على أن الواقع الصحي في فلسطين جيد ولكن ما زلنا بحاجة إلى مزيد من العمل. 
وقال محافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب لـ معا، إن مدينة نابلس عريقة وكبيرة وبحاجة إلى المزيد من الخدمات، وأن افتتحاح قسم الطوارئ وهو أحد الإضافات النوعية، مؤكدا على أنه سيكون هناك المزيد من الإنجازات في مجتمعنا الفلسطيني. 
بدوره عمار راشد المدير الطبي في المستشفى، قال إن رسالتهم اليوم أنهم في يواكبون الطب، آملين أن تغير السمعة السلبية للمستشفى.
وأشار الى أن افتتاح هذا القسم جاء لتطويره حيث كان ضيقا ما سبب ضغطا كبيرا، وتسهيل خدمات المرضى وتوفير جميع متطلبات العلاج بالإضافة الى بيئة مناسبة.
وأكد راشد على أن مساعدة أهل نابلس وبالتعاون مع مؤسسة التعاون التي قدمت المنحة وبمساندة البلدية بإعطائهم الأرض، تم بناء القسم.
وأشار د. جواد عواد وزير الصحة إلى أن تركيا قدمت منحة بقيمة أربعة ملايين دولار لترميم المستشفى الوطني في نابلس.
يذكر أن المستشفى الوطني من أقدم المستشفيات في المنطقة، إذ يرجع تاريخ بنائه لعام 1888 على أرض تبرع بها أهالي المدينة، وفي عام 1904 شكل المجلس البلدي لجنة لجمع التبرعات للعمل على توسيعه وإدارته.