الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المنظمات الاهلية: الرد الابلغ على صلافة الاحتلال تنفيذ اتفاق موسكو

نشر بتاريخ: 19/01/2017 ( آخر تحديث: 19/01/2017 الساعة: 16:40 )
غزة- معا - قالت شبكة المنظمات الأهلية اليوم الخميس إنها تنظر باهتمام كبير لإعلان موسكو الذي أكد على أهمية الشروع في تشكيل حكومة وحدة وطنية والتحضير للانتخابات بما يضمن اشراك كافة مكونات العمل السياسي في أطر وهياكل بنى النظام السياسي الفلسطيني على قاعدة الشراكة ووفق رؤية سياسية متوافق عليها تستند لحق شعبنا الفلسطيني باستكمال مسيرة الكفاح الوطني وتطبيق قرارات الشرعية الدولية لضمان حقوق شعبنا بالحرية والاستقلال والعودة .

وأضافت الشبكة في بيان وصل "معا" تنبع أهمية اعلان موسكو في ظل تصاعد حدة التيار اليميني الفاشي المتطرف في دولة الاحتلال والذي يتم التعبير عنه بأبشع الصور من خلال عمليات الاستيطان المستمرة وتهويد القدس والاعدامات الميدانية بالضفة الغربية وحصار قطاع غزة والهجوم الشرس على التجمع الشعبي السلمي في قرية ام الحيران في مناطق فلسطين 1948 والذي أدى إلى استشهاد المعلم يعقوب ابو القيعان وجرح العشرات ومنهم المناضل ايمن عودة رئيس القائمة العربية المشتركة .

وتابعت :"من الواضح ان تزايد وتيرة الاعتداءات على شعبنا تأتي في اطار تشجيع هذه الممارسات من قبل الرئيس الامريكي الجديد دونالد ترامب وعن اخفاق مؤتمر باريس في إلزام دولة الاحتلال بتنفيذ قرارات الامم المتحدة وخاصة القرار الاخير 2334 الداعي لوقف الاستيطان وادانته".

وشددت الشبكة على إن أبلغ رد على تزايد صلافة الاحتلال وزيادة ممارساته الفاشية يكمن في الشروع الفوري في تنفيذ اعلان موسكو الداعي لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية خيارنا الاستراتيجي لاستكمال مسيرة كفاح شعبنا من أجل الحرية والاستقلال والعودة .

واشارت الى أن الاخفاق في تنفيذ اعلان موسكو سيساهم في تعميق حالة اليأس والاحباط وتكريس الانقسام بما يعمل على اضعاف مقومات صمود شعبنا بدلاً من تمكينه وتقويته على طريق تحقيق أهدافه بالحرية والاستقلال والعودة .