السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"خضوري" تبحث سبل توثيق العلاقات مع جامعة البلقاء التطبيقية

نشر بتاريخ: 20/01/2017 ( آخر تحديث: 20/01/2017 الساعة: 16:11 )
"خضوري" تبحث سبل توثيق العلاقات مع جامعة البلقاء التطبيقية
طولكرم- معا- بحث عميد شؤون التنمية وخدمة المجتمع في جامعة فلسطين التقنية "خضوري" د. عمران عليان، سبل توثيق العلاقات الأكاديمية والمجتمعية والتنموية مع جامعة البلقاء التطبيقية في الأردن.
وهدف اللقاء إلى تفعيل مذكرات التفاهم الموقعة بين الطرفين، والى الاطلاع على تجربة جامعة البلقاء في استحداث الدبلوم الفني للطلبة الراسبين في امتحان التوجيهي والاطلاع على ما تقوم به وحدة التنمية وخدمة المجتمع والاستفادة المتبادلة بين الجامعتين، وذلك مدير وحدة التنمية وخدمة المجتمع المحلي ومدير وحدة تسجيل كليات المجتمع د. هيثم النادر ​​و أ. عبد الكريم الحمادنة ومدير دائرة العلاقات العامة والإعلام في الجامعة أ. حازم نشيوات.
وفي بداية اللقاء، قدم د. النادر شرحا مفصلا عن النشاطات والأعمال التي تقوم بها الوحدة، مبينا أن الهدف من الوحدة هو التنمية وخدمة المجتمع المحلي من خلال ما تقوم به من أعمال تساهم وساهمت بشكل لافت في إبراز الصورة الناصعة للجامعة سواء داخل الأردن أو خارجة.
وأكد على أن الوحدة لا تقتصر نشاطاتها في منطقة معينة بذاتها بل تحرص على إيصال تلك الأنشطة إلى جميع أروقة وربوع الوطن وهذا يأتي انسجاما مع رسالة ورؤية الجامعة وشعارها حوضي من عدن إلى عمان البلقاء وكون جامعة البلقاء التطبيقية تعتبر الجامعة الوطنية الوحيدة الممتدة من شمال الأردن إلى جنوبة من خلال كلياتها.
وقدم د. عليان شرحا مفصلا عن النشاطات والأعمال التي تنفذها جامعة فلسطين التقنية فيما يتعلق بالتنمية وخدمة المجتمع المحلي، مبينا ان هناك العديد من الدورات التي تنبثق من خلال التنمية وخدمة المجتمع مثل دورة فن التجميل وقص الشعر ودورة الكهرباء ودورة التبريد والتكييف وغيرها العديد من الدورات التي تطرق إليها د. عليان.
ولفت عليان إلى أن ما مجموعة 27 دورة متتالية نفذتها شؤون التنمية وخدمة المجتمع في جامعة فلسطين التقنية من شهر أيلول الماضي وحتى تلك اللحظة، منوها إلى حجم الدخل الذي يأتي للجامعة جراء عقد وتنظيم مثل تلك الدورات.
وفي السياق ذاته، بين د. عليان ان شؤون التنمية وخدمة المجتمع معنية بتقديم كافة اشكال التعاون مع الطلبة ومعرفة المشاكل التي يواجهونها والعمل على حلها من خلال مختصين في الجامعة وهذا من شأنه ان يزيد من سمعة الجامعة ومكانتها محليا واقليميا ودوليا باعتبار الطلبة هم محور العملية التعليمية التي أنشئت من اجلها الجامعة.
وقدم أ. الحمادنة شرحا مفصلا عن التعليم التقني والتطبيقي للمرحلة الجامعية المتوسطة، لافتا إلى أن الجامعة معنية بالإشراف على جميع كليات المملكة الحكومية والخاصة والتي تدرس الدبلوم المتوسط.
وأكد على الدور الكبير التي توليه للاهتمام بالتعليم التقني والمهني، مشيرا الى ان الهدف هو المساهمة في حل مشاكل البطالة في المجتمع.