الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يخالف صحفيا لـ "سيره على الاقدام"

نشر بتاريخ: 20/01/2017 ( آخر تحديث: 20/01/2017 الساعة: 22:48 )
الاحتلال يخالف صحفيا لـ "سيره على الاقدام"
بيت لحم- معا- سلمت شرطة الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الجمعة، المصور الصحافي هشام أبو شقرة مخالفة قيمتها 250 شيقلاً بزعم "سيره على الاقدام" شرق القدس، اثناء محاولته الوصول إلى فعالية للمقاومة الشعبية تحت عنوان "قرية باب الشمس".
وقال الصحافي أبو شقرة لـ معا: استقليت مركبة عمومي متجها نحو فعالية قرية باب الشمس في احراش قرب مستوطنة "معاليه ادوميم" شرق القدس، وعندما وصلت المكان ترجلت من المركبة وبدأت بالسير نحو الفعالية، وقبيل وصولي للموقع اوقفتني شرطة الاحتلال بينما كنت اسير على رصيف الطريق، وطلب مني الشرطي بطاقة هويتي الشخصية، فاعطيته بطاقتي الصحفية الى جانب الهوية".
وأضاف: قال لي الشرطي "قم بازالة سيارتك من المكان"، فقلت له ليس معي سيارة ولا املك رخصة قيادة، فقال ازلها والا قمت بازالتها بالقوة، فعاودت التأكيد له بالقول "إنني لا أملك سيارة" معززاً قولي له "افحص من خلال حاسبوك إن كنت املك رخصة قيادة أو سيارة لتصدق حديثي".
وتابع أبو شقرة سرده لما جرى معه بالقول: إن الشرطي حدق بي مطولاً بنظرة تنم عن أمر قادم، ولم يلبث طويلا حتى قال: "إذا فسأكتب لك مخالفة لأنك تسير في المكان على الاقدام"، وفعلا نفذ ذلك وسلمني مخالفة قدرها 250 شيقلاً.
وأشار أبو شقرة إلى أن شرطة الاحتلال لم تكتف بهذا الأمر "الغريب"، بل حررت عددا من مخالفات السير بحق مركبات الصحفيين الذين قدموا للمكان لتغطية الفعالية الشعبية.
وذكر لـ معا: "أن هذا الاجراء لا يعبر الا عن سياسة اسرائيلية واضحة تستهدف الصحفيين، لمنعهم من تغطية الاحداث وأي انتهاكات وممارسات مجحفة يقوم بها الاحتلال بحق ابناء شعبنا، وهي محاولة لحجب الحقيقة".
وجدير بالذكر أن المصور الصحافي أبو شقرة هو من صور قبل عدة أيام مقطع فيديو وثق خلاله جريمة جنود الاحتلال عندما قاموا باعدام الفتى قصي العمور اثناء مواجهات في بلدة تقوع شرق بيت لحم.