الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر يدعو الأمتين العربية والاسلامية لتحمل مسؤولياتهما تجاه اعمار غزة

نشر بتاريخ: 20/01/2017 ( آخر تحديث: 20/01/2017 الساعة: 23:29 )
غزة- معا طالب الدكتور احمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الأمتين العربية والاسلامية لتحمل مسئولياتهما تجاه اعادة اعمار قطاع غزة الذي دمره الاحتلال الإسرائيلي في ثلاث حروب، دمر خلالها المنازل والمؤسسات والمساجد.
تصريح بحر جاء خلال افتتاح مسجد النور المحمدي، ظهر الجمعة بمدينة غزة، بحضور عدد كبير من وجهاء وشخصيات وقيادات حركة "حماس"، وجمع كبير من المواطنين.
وقال بحر إن افتتاح المسجد الذي قصف في حرب الفرقان دليل على أن شعبنا صامد وصاحب ارادة وعزيمة قوية لن تلين، وأن هدم المساجد لا يهدم الروح لإعادة بنائها وتطويرها والصلاة فيها، وبل وجعلها مركزا ثقافيا ودينيا كما كانت في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم.
ولفت إلى أن اعادة اعمار المسجد يأتي في ظلال الذكرى الثامنة لحرب الفرقان التي فشل فيها العدو في تحقيق أهدافه بإعادة الجندي شاليط واسقاط حكومة حماس وضرب المقاومة، وقال" إن اعادة افتتاح المسجد هو انتصار جديد لشعينا على الاحتلال".

وأكد أن الشعب ا لفلسطيني في قطاع غزة سيبق مدافعا عن المسجد الأقصى ومساجد فلسطين كافة، ومستمر في بناء المزيد من المساجد، وسنستمر في رفع راية الجهاد والمقاومة حتى تحرير فلسطين، وتحرير أسرانا من سجون الاحتلال.
وشكر د. بحر الحكومة الماليزية والشعب والبرلمان الماليزي ومؤسساته الخيرية على الدعم السخي الذي قدمه أشقائنا في ماليزيا لإعادة بناء المسجد، ملفتا أن لمليزيا أيادي بيضاء في الكثير من مفاصل الاعمار والخير لشعبنا في قطاع غزة.