السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

احتجاجا على هدم المنازل- تظاهرة حاشدة في عرعرة

نشر بتاريخ: 21/01/2017 ( آخر تحديث: 22/01/2017 الساعة: 09:15 )
احتجاجا على هدم المنازل- تظاهرة حاشدة في عرعرة
القدس- معا- ضمن النشاطات الاحتجاجية على سياسية هدم البيوت واستهداف الوجود الفلسطيني في اراضي عام 48، دعت لجنة المتابعة العليا وحراكات شعبية وشبابية إلى مظاهرة حاشدة، اليوم السبت الساعة الثالثة ظهرًا في قرية عرعرة بالمثلث.

وناشدت لجنة المتابعة والحراكات الشبابية فلسطيني الـ 48 المشاركة في مظاهرة عرعرة، لتكون صرخة مدوية في وجه المؤسسة الإسرائيلية وخطوة على طريق منع هدم المزيد من المنازل العربية.

وتأتي مظاهرة عرعرة بعد سلسلة من المظاهرات والوقفات الاحتجاجية في معظم القرى والمدن العربية في اراضي عام 48 على مدار اليومين الماضيين، شارك فيها عشرات الآلاف.

ودعت لجنة المتابعة كافة الأحزاب والأطر والفعاليات السياسية والشعبية للاستمرار في النشاطات الكفاحية، ردا على جريمة أم الحيران. وتبنت قضية المعتقلين، وحيت المحامين الذين يقفون إلى جانب المعتقلين.

كما استنكرت وأدانت حملة الترهيب السلطوية ضد الناشطين في النقب وفي مناطق أخرى بينها البطوف، باستدعائهم للتحقيق والتهديد أمام عناصر المخابرات الإسرائيلية.

وأدانت لجنة المتابعة انفلات وزير &
39;، بالتحريض على الجماهير العربية، ومطالبته بالتحقيق مع النواب أيمن عودة وحنين زعبي وجمال زحالقة، بزعم أنهم يحضرون على العنف والقتل، والمتابعة تقف إلى جانب النواب ضد هذا التحريض.

وانتشرت على شبكات التواصل الاجتماعي ملاحظات (بلغة عاميّة) للمتظاهرين وللمصورين في المظاهرة القطريّة الْيَوْم في عرعرة المثلث:
١. صوروا كل أفراد الشرطة
٢. احفظوا اسماء أفراد الشرطة المُعتدين
٣. صوروا كل اعتداء على المتظاهرين
٤. انتبهوا لكل شخص مألوف ملثم او غير ملثم وقميصه خارج البنطال (قد يكون مستعربا)
٤. على كل من يتم اعتقاله أن لا ينطق ولا بكلمة واحدة في التحقيق قبل ان يزوره المحامي "وخذوا وقتكم يعني ما تنضغطوا".
٥. اذا لاحظتم انهم يتلاعبون معكم بالتحقيق ويحاولون منعكم من استشارة المحامي حافظوا على حق السكوت وقولوها بوضوح، صرامة وبقوة: "نحافظ على حق السكوت حتى نستشير/نقابل محامي".. احفظوها هذه الجملة والتزموا بها.
٦. من حق كل مُعتقل أن يُحقق معه بلغة الأم يعني بالعربي واوصي بشدّة ان نستعمل هذا الحق. -موقع "عرب 48"