الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بابون تستقبل ممثل جمهورية سنغافورة

نشر بتاريخ: 21/01/2017 ( آخر تحديث: 21/01/2017 الساعة: 18:25 )
بابون تستقبل ممثل جمهورية سنغافورة
بيت لحم- معا- استقبلت رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، اليوم السبت، في دار البلدية ممثل جمهورية سنغافورة غير المقيم لدى دولة فلسطين "هوازي ديبي" والوفد المرافق له.
وفي بداية اللقاء، رحبت بابون بضيفها مؤكدة على أهمية جمهورية سنغافورة عالميا، وتحدثت عن تفاصيل بيت لحم الجغرافية والديموغرافية، وطبيعة عمل ونظام البلدية، وتشكيلة المجلس البلدي وآلية الإنتخابات.
وأشارت إلى تأثير الوضع السياسي على عمل البلدية، فضلا عن التحديات التي تمر بها المنطقة وخاصة في ظل وجود جدار الفصل العنصري، متطرقة إلى نظام التعليم وعدد الجامعات، مشيرة الى نسبة المتعلمين العالية في بيت لحم، والى ظاهرة البطالة بين صفوف الشباب التي تعتبر الأعلى في الضفة.
وتحدثت بابون عن دور كل من البلدية ومجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في مجال النفايات والتكاليف التي تتكبدها البلدية لقاء هذه الخدمة، وأهمية مدينة بيت لحم عالميا وأعداد السياحة التي تقصدها سنويا، بالإضافة إلى ظاهرة الهجرة، مشيرة إلى مؤتمر مغتربي أبناء المحافظة الذي نظمته البلدية بهدف العودة إلى الجذور.
ومن جانبه، شكر ممثل جمهورية سنغافورة رئيسة البلدية على حسن الإستقبال، مستفسرا عن العديد من التفاصيل التي تخص المدينة وخاصة دور البلدية في قطاع التعليم، وإدارة النفايات، مشيرا إلى اهتمام بلاده بعقد الدورات التدريبية في المجالات العديدة وخاصة الموارد البشرية.
وأشار إلى أن بلاده تستهدف الفلسطينيين في التدريبات التي تعقدها في سنغافورة، مشيرا إلى طبيعة اللقاءات التي حضرها في زيارته إلى فلسطين وخاصة مع الشخصيات الرسمية وطلبة الجامعات.
وفي ختام اللقاء، تبادلت بابون مع ضيفها الهدايا التذكارية حيث قدمت له كتابا ينقل واقع المدينة، بالإضافة إلى علبة خشبية تحتوي على نجمة الميلاد.