الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماية المستهلك تطلق ائتلافا لجمعياتها

نشر بتاريخ: 21/01/2017 ( آخر تحديث: 21/01/2017 الساعة: 19:04 )
حماية المستهلك تطلق ائتلافا لجمعياتها
نابلس- معا- عقد رؤساء جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني، اليوم السبت، اجتماعا في نابلس، تم خلاله إطلاق ائتلاف لهم.
جاء ذلك بهدف تفعيل التنسيق والتواصل بين الجمعيات والعمل على متابعة حماية حقوق المستهلك والتنسيق مع بقية مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحقوقية لمتابعة تلك القضايا، ضمن مرجعة حقوق المستهلك والقوانين والتعليمات الناظمة لها.
وتم خلال الاجتماع انتخاب صلاح هنية منسقا عاما للائتلاف، واياد عنبتاوي ناطقا إعلاميا ومسؤول وحدة دعم المنتج الفلسطيني، ود. محمد الرمحي مسؤولا لوحدة سلامة الغذاء والدواء، والمحامي فريد الأطرش مستشارا قانونيا للائتلاف، ود. ايهاب البرغوثي مسؤولا لوحدة التوعية والتثقيف، ومحمد داود مسؤولا عن وحدة الضغط والمناصرة.
وتم الاتفاق على إحياء يوم المستهلك الفلسطيني في 15/3 من خلال المشاركة والتنظيم مع وزارات الاختصاص المعنية، حيث سيتم إحياؤه في جنين ويترافق مع مهرجان جنين للتسوق.
كما اتفق الائتلاف على عقد مؤتمر المستهلك الرابع في مدينة رام الله تحت عنوان "استهلاك الصمود"، بالتركيز على محاور رفع وعي المستهلك وتجسيد الشراكة مع بقية المؤسسات ذات العلاقة ووزارات الاختصاص.
وأفاد عنبتاوي أن هذا الاجتماع جاء بناء على رفع وتيرة التنسيق بين الجمعيات في الوقت الذي بات ملحا متابعة قضايا حقوق المستهلك في مختلف القطاعات، وتوفير مظلة الحماية من خلال الجمعية ومن خلال التواصل مع الوزارات المختصة، مؤكدا أن تنسيقا عاليا كان يتم بين الجمعية في المحافظات الا أن وجود إطار تنسيقي بات ضرورة ملحة.