الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فوز الخضر على دورا 2/ صفر

نشر بتاريخ: 21/01/2017 ( آخر تحديث: 22/01/2017 الساعة: 13:52 )
فوز الخضر على دورا 2/ صفر

بيت لحم – معا - عمر الجعفري- تفوق فريق الخضر على فريق دورا بهدفين دون رد في المباراة التي جرت على ملعب الخضر ضمن منافسات دوري المحترفين لكرة القدم .

وبهذه الفوز يكون فريق الخضر قد فك النحس الذي لازمه بعدم تحقيق الفوز على ملعبة في العديد من المباريات من مرحلة اياب دوري المحترفين وفيما يلي التفاصيل :


الشوط الاول:

بداية متوسطة ، فرض دورا سيطرته على أجواء اللقاء فيما تأخر دخول الخضر وظهر الارتباك واضحا على دفاعاته وخط وسطه الامر الذي كاد ان يسجل في مرماه هدفا مبكرا عندما سدد عيسى السويطي في الدقيقة 3 كرة ارتطمت بأحد المدافعين وجاورت الشباك.

وسط هذه الأجواء فاجأ رامي مسالمة الحضور في الدقيقة 15 بكرة مررها له علي عدوي وسددها جميلة زاحفة عانقت الشباك في ظل ابتهاج الجمهور الخضري الحاضر في المدرجات.

بعد الهدف تحسن أداء الخضر، ومن ركنية علي عدوي في الدقيقة 25 سدد معتز النحال بباطن القدم علت العارضة بقليل.

كان قبل ذلك العديد من الكرات التي سددها فريق دورا باتجاه مرمى الخضر كادت أحداها ان تثمر عن هدف التعادل لعدم التفاهم بين المدافع والحارس حيث جاورت الكرة القائم.

فرصة لا تعوض للخضر في الدقيقة 30 عندما تصدى علي عدوي لكرة ثابتة تألق شبير في صدها ليسددها المندفع معتز النحال طائشة من داخل منطقة المرمى .

فرصة رائعة دورا أضاعها محمد السويطي بعد ان حاول في الدقيقة 37 وضع كرة بالمقاس في الزاوية البعيدة عن الحارس لترتد من العارضة

في الدقائق الاخيرة اندفع دورا إلى الامام وهدد مرمى الخضر خاصة بالكرات العالية وسط تألق عائد الشيويخي الذي مون خط هجومه بالعديد من الكرات العرضية التي لم تجد من يستغلها بشكل جيد.

وفي نهاية الشوط أصيب لاعب الخضر خليل عيسى إصابة بالغة نقل على اثرها إلى المشفى لتلقي العلاج فيما دخل مكانه اللاعب عدنان صدوق لينتهي الشوط الأول بتقدم الخضر بهدف.



الشوط الثاني :

التهديد الاول لفريق الخضر كان في الدقيقة الأولى عن طريق رامي مسالمة الذي تلقى كرة من علي عدوي لكن لم يحسن استغلالها، ومن هجمة مرتدة كاد معتز النحال ان يسجل هدفا من تمريرة علي عدوي المتقنة إلا ان كرته وجدت طريقها الى خارج الميدان.

بطاقة صفراء الى لاعب دورا يزن العويوي.

تبديل للخضر بخروج اللاعب احمد عودة ودخول باسل المحسيري.

اهدر الخضر سيل من الفرص المحققة التي نجمت عن اندفاع هجومي لفريق دورا وسط ارتباك واضح في منطقتي الوسط والدفاع للفريق الدوراوي مما عجز الفريق عن العودة سريعا للتغطية الدفاعية قابله عدم وجود لاعب مهاجم خضري يستطيع ان يترجم هذه الفرص إلى اهداف، فقد أضاع عدوي والنحال ومسالمة عددا من الفرص. الى ان سجل علي عدوي في الدقيقة 35 الهدف الثاني للخضر بعد ان توغل داخل منطقة الجزاء وحاور اكثر من لاعب وسدد في زاوية المرمى.

تبديل بخروج محمد السويطي ودخول ذاكر ابو راس، واضاع علي عدوي فرصة اخرى من امام المرمى في الدقيقة 43 لتضاف الى سلسلة الفرص المهدرة لينتهي اللقاء بفوز الخضر بالنتيجة 2-صفر.

الحكام: ابراهيم الغروف، اشرف زبيده، علي براهمة، واحمد البرهم.

مراقب المباراة فادي اللحام.