السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوقائي يضبط عمليات غش بنزين وسولار بالخليل

نشر بتاريخ: 21/01/2017 ( آخر تحديث: 21/01/2017 الساعة: 21:49 )
الوقائي يضبط عمليات غش بنزين وسولار بالخليل
الخليل- معا- ضبطت دائرة الشؤون العامة وهيئة البترول في الأمن الوقائي، اليوم السبت، عمليات غش في خلط البنزين، وتحفظت على تنكات خلط غير قانوني بسعة 30.000 لتر، كما ضبطت كميات كبيرة من السولار المغشوش في الخليل.
وأكد المقدم موسى تيم مدير دائرة الشؤون العامة وهيئة البترول في الأمن الوقائي أن عمليات المداهمة والضبط جاءت بناء على معلومات أفادت بوجود تزوير وخلط البنزين بمادة "النفطة"، وهي مادة خطيرة الأمر الذي يعد سابقة لم تكتشف من قبل.
وأشار تيم إلى أنه بتعليمات مباشرة ومتابعة حثيثة من قائد الجهاز اللواء زياد هب الريح تحركت جهات الاختصاص للقيام بما يلزم لضبط هذه الحالات التي تعتبر مخالفات لا يمكن السماح باستمرارها.
وأوضح أن هذا الجهد لم يكن ليكتمل لولا التكامل مع مدير الأمن الوقائي في الخليل العميد حمدي ابو كامل والضباط وأفراد الأمن، لافتا أن العمل التكاملي هو أساس النجاح في تحقيق الأهداف وتعميق الإنجازات على كافة الأصعدة.
ودعا المقدم تيم كافة المخالفين في مختلف المحافظات لتسوية أوضاعهم والالتزام بالشروط والمعايير لعدم تعريض أنفسهم للملاحقة، لافتا أن إجراءات دائرة هيئة البترول تهدف بالأساس للحفاظ على السلامة العامة والمال العام ومنع التهريب والتدليس بمختلف أشكاله.
يشار الى أن المضبوطات جميعها سلمت لهيئة البترول التابعة لوزارة المالية وفقا للأنظمة والقوانين المعمول بها.