الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بركة في مظاهرة عارة: الهزيمة من نصيب العنصرية

نشر بتاريخ: 21/01/2017 ( آخر تحديث: 23/01/2017 الساعة: 11:54 )
بركة في مظاهرة عارة: الهزيمة من نصيب العنصرية
القدس- معا- قال رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة، في خطابه في المهرجان الختامي لمظاهرة وادي عارة الجبارة اليوم السبت، إن الهزيمة هي من نصيب العنصرية وعقلية الهدم والتدمير، أما النصر فهو من نصيب معركة بقاءنا، وبناء مجد مستقبلنا. وحيّا بركة الحشود الضخمة التي جاءت للأسبوع الثاني على التوالي تطلق صرخة الغضب على جرائم الهدم والتدمير، محذرا حكومة نتنياهو من الرد على هذا المد البشري الوحدوي بمزيد من الجرائم.
وقال بركة، إن مشروع الهدم السلطوي الاسرائيلي لم يبدأ في قلنسوة، ولا أن تنتهي في أم الحيران. بل إن العديد من قراننا ومدننا مهددة بالهدم، من أقصى الشمال الى أقصى الجنوب بما يشمل الساحل، ولذا يجب أن نبقى متيقظين متنبهين في كل ساعة وفي كل دقيقة.
وقال "إنني أحذر السلطة باسم جماهيرنا كلها، من أن لا ترد على هذا المد الجماهيري وهذه الوقفة الموحدة، بمزيد من التدمير والقمع". ووجه بركة" التحية لأبناء الطائفة العربية المعروفية، الذين أعلنوا الاضراب العام يوم الثلاثاء المقبل، 24 الشهر الجاري، للرد على مخططات التدمير وتضييق الخناق في القرى المعروفة".
وتابع بركة قائلا، "إن إسرائيل تريد ان تهدم المبنى المادي لحياتنا والمبنى المعنوي وتحولنا الى شعب مقهور وملاحق في بيته وفي حياته، ومن دون قيادة. فإذا إسرائيل لم تكن قادرة على كسر شوكتنا في سنوات الخمسين والستين، فليتوهموا بقدرتهم على كسر شوكتنا اليوم. فنحن لا نختار الشهادة ولا الموت، لكن هيهات منا المذلة، وهيهات منا المهانة. لقد وقفنا وصمدنا وبقينا وشيدنا قامتنا من جديد من ركام النكبة ورمادها. مسيرتنا مرصوفة بالتضحيات والشهداء الذين يعمدون طريقنا بأكاليل من العزة والغار."

وقال بركة، من هنا، من هذا الحشد البشري، "نحن هاماتنا لذكرى الشهيد المربي يعقوب أبو القيعان، الذي استشهد في قرية أم الحيران، في معركة الأرض والمأوى، في مواجهة العدوانية الاسرائيلية".