الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بكدار يوقع اتفاقية لدعم قطاع الشباب والرياضة بالقدس

نشر بتاريخ: 21/01/2017 ( آخر تحديث: 21/01/2017 الساعة: 20:18 )
رام الله- معا : وقع المجلس الاقتصادي للتنمية والإعمار "بكدار" مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة اتفاقية بقيمة 1.5 مليون دولار، لتنفيذ مشاريع في قطاع الشباب والرياضة في القدس.

وقال رئيس بكدار د. محمد اشتية إن الاتفاقية واحدة من 15 اتفاقية منفصلة لمشاريع وبرامج تستهدف القدس المحتلة بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية بقيمة إجمالية بلغت 6 مليون دولار، لدعم قطاعات مختلفة، منها: قطاع التعليم، وترميم المباني، وتمكين المرأة والشباب والرياضة، وكذلك القطاع الثقافي والاجتماعي.

وشدد اشتية على أهمية دعم المؤسسات الشبابية والرياضية بالقدس التي يسعى الاحتلال لتغير وجهها العربي وتهويدها، كما أشار إلى أن الاتفاقيات جميعها تأتي ضمن خطة استراتيجية لتعزيز صمود المواطنين في القدس في مواجهة التحديات التي يفرضها عليهم الاحتلال.

وأضاف اشتية بأن تتكون الاتفاقية من 3 مشاريع، هي: تأهيل ملعب بيت حنينا وملعب الصوانة، وتوريدات وأجهزة لـ15 ناد مقدسي إلى جانب أنشطة وتدريبات للنوادي الـخمسة عشر.

وأشار اشتية إلى الإهتمام الكبير الذي يوليه البنك الإسلامي للتنمية لمدينة القدس بتمويل مشاريع تدعم صمود أهلها في وجه التضييقات الإسرائيلية المفروضة عليهم.