الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو زياد: القدس عاصمة فلسطين

نشر بتاريخ: 21/01/2017 ( آخر تحديث: 21/01/2017 الساعة: 21:05 )
القدس  -  معا - قال المتحدث باسم حركة فتح للأعلام الدولي زياد خليل ابو زياد  بان تغيير الإدارة الامريكية واستلام الرئيس ترامب قيادة الولايات المتحدة الامريكية لن يغير أي شيء من حقيقة ان القدس الشريف هي عاصمة الدولة الفلسطينية والعرب والمسلمين. 

وقال أبو زياد في بيان وصل معا انه بالفعل لقد بدأت إسرائيل خطواتها الاحتلالية تحت غطاء الإدارة الامريكية الجديدة حيث سيتم التصويت غدا في مجلس الوزراء الإسرائيلي على مشروع ضم مستوطنة معالي ادوميم الى إسرائيل لتصبح اول خطوة لتشريع وجود جميع المستوطنات في الأراضي الفلسطينية. 

وقال أبو زياد اننا نترقب الموقف الأمريكي من ذلك خصوصا انه قد تم تعيين سفير امريكي جديد لدى إسرائيل يؤمن بان الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية هو حق مشروع لدولة إسرائيل.

وتابع أبو زياد ان الشعب الفلسطيني لا يهمه تغير سياسة أي دولة نحو حقوقه المشروعة تاريخيا و أيضا حسب القانون الدولي و قرارات مجلس الامن التي تنص بكل وضوح ان إسرائيل هي كيان احتلال يقوم بسرقة الأراضي الفلسطينية وان ردة فعل الشعب الفلسطيني لأي تشريع للاحتلال الإسرائيلي ستكون اكبر من ما هو متوقع لان من يتم استهدافه اليوم هو المواطن الفلسطيني وحقوقه وارضه ووجوده. 

وقال أبو زياد ان القيادة الفلسطينية ستكون لها سلسلة من ردود الفعل الدبلوماسية و السياسية في حال اعتراف الرئيس ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل و لكن اهم ما هو قادم هو بالتأكيد ردة فعل الشعب الفلسطيني العظيم الذي استمر بوجوده وصموده ومقاومته بالرغم من وجود الاحتلال الإسرائيلي منذ عشرات السنين ولم تستطع أي قوة في العالم ان تغير من ايمانه و انتمائه للأرض الفلسطينية وللقدس التي هي عاصمتهم و هويتهم بهوائها و ترابها و سورها ومسجدها الأقصى المبارك و كنيسة القيامة و ما بارك الله حولها.

وطالب أبو زياد الشعوب العربية و الإسلامية بان يكون لها رد فعل على قدر أهمية المرحلة لان القدس ليست للفلسطينيين وحدهم و انما للعرب جميعا و 1.62 مليار مسلم في العالم.

 واكد أبو زياد ان الشعب الفلسطيني الأصيل قد بدأ بالفعل خطوات على الأرض تظهر ردة فعله في مقاومته الشعبية لرفض أي سياسة تعترف بالوجود الإسرائيلي الغير شرعي على الأراضي الفلسطينية. 

واكد أبو زياد ان الشعب الفلسطيني يقول أيضا فلسطين أولا و ان الأيام القادمة ستشهد كما شهد الماضي ان الشعب الفلسطيني صامد في ارضه و ا يوجد أي قوة في العالم تستطيع ان تأخذ منه حقوقه الشرعية.