الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"نضال المرأة" تنظم ورشة عمل بعنوان "العنف ضد المرأة" شمال الخليل

نشر بتاريخ: 26/01/2017 ( آخر تحديث: 26/01/2017 الساعة: 13:17 )
"نضال المرأة" تنظم ورشة عمل بعنوان "العنف ضد المرأة" شمال الخليل
الخليل- معا- نظمت كتلة نضال المرأة الاطار النسوي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني ،ورشة عمل تحت عنوان "العنف ضد المرأة"، اليوم الخميس، بمكتبها في شمال الخليل.
ورحب سكرتير الجبهة محمد الشلالدة بالحضور، وأكد على اهمية المواضيع المطروحة واستعداد الجبهة لعمل الدورات ولقاءات العمل الخاصة بالنساء، وتثقيفهم.
واستهلت الورشة بالتعارف بين المشاركات،تبعتها عصف ذهني من قبل ميسرة الورشة لتحفيزهن على المشاركة، وتسليط الضوء على قضية العنف ضد المرأة، وانعكاساته النفسية والاجتماعية على واقع المرأة، وعرض تعريف لأشكال العنف ضد النساء، واستعراض سبل الوقاية للحد من هذه الظاهرة.
وأكدت سكرتير الكتلة ومحاضرة الورشة سونيا مضية على أهمية الورشة وأهدافها وضرورة وجود إستراتيجية وطنية فيما يتعلق بالعمل على رفع حالة الوعي المجتمعي.

وأشارت لأهمية تعزيز المساواة، وإزالة كافة أشكال التمييز كالحد من الفقر والبطالة وتوفير الفرص المتكافئة للنساء والعمل على التمكين الاجتماعي بالإضافة للتمكين الاقتصادي، وتركيز الدعم على الأسر التي ترأسها امرأة.
وخلصت الورشة الى عدة توصيات من ابرزها العمل على إقرار قوانين وسياسات تحد من العنف ضد المرأة وفي مقدمتها قانون حماية الأسرة من العنف، نشرا لاتفاقيات والمعاهدات الدولية التى وقعت عليها دولة فلسطين حتى تصبح سارية وملزمة،مع التأكيد على دور التربية والتعليم في العمل على الحد من هذه الظاهرة وأهمية التنسيق والتشبيك ما بين المؤسسات المحلية للخروج بخطة عمل للحد من هذه الظاهرة.
وفي نهاية الورشة، تم التأكيد من قبل المشاركات على اهمية عقد مثل هذه اللقاءات، لتعزيز القدرة على مواجهة العنف ضد المرأة.