الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رهط- شخصان يقومان بإطلاق نار على كاميرات المراقبة

نشر بتاريخ: 12/02/2017 ( آخر تحديث: 12/02/2017 الساعة: 21:36 )
النقب - معا - أقدم مجهولان الليلة الماضية بإطلاق وابل من الرصاص باتجاه كاميرات للمراقبة التابعة لمشروع "مدينة بلا عنف " في مدينة رهط، والتي تم نصبها قبل فترة في خطوة للحد من ظاهرة العنف.

ويفيد مراسل "معا" أنّ مجهولين اقتحموا المركز الجماهيري في المدينة، وقاموا بأعمال تخريب وسرقة ادوات خاصة بالمؤسسة. وشرعت شرطة المدينة بالتحقيق في الحادثة.

جدير بالذكر أنّ كاميرات المراقبة وثقت عملية اطلاق الرصاص. وقد تم رصد شخصين ملثمين وهما يطلقان الرصاص، ومن ثم لاذا بالفرار.

وقال رئيس بلدية رهط طلال القريناوي: "نستنكر هذه الأعمال وبشدة، وسنواصل محاربتها بكل الوسائل المتاحة أمامنا وبدون أي تردد. ما حصل أنّ مجهولين اطلقوا الرصاص باتجاه كاميرات المراقبة التي قمنا بنصبها حتى نخفف من العنف، لكن كما يبدو أنّ هناك اشخاصا لا يروق لهم الهدوء والأمان في المدينة، لهذا قرروا تخريب الكاميرات حتى يستمروا في أعمالهم العنيفة دون توثيقها".

وتابع رئيس البلدية قائلا: "مع الاسف تفاجأنا ايضا عندما اكتشفنا بأنّ المركز الجماهيري قد تم اقتحامه وبعثرة محتوياته وتخريب ممتلكاته، ونكاد لا نستوعب ما هي الدوافع التي تجعل اشخاص يقومون بالمس بالممتلكات التي تساهم في تقديم الخدمات للمواطنين. هذه أعمال خطيرة وغير اخلاقية، ومهما فعلوا فإنّ هذه الأفعال لم تثنينا عن مسيرتنا في محاربة كافّة أنواع العنف".

وعبر القريناوي عن أمانيه بأن تعتقتل الشرطة من وقف وراء هذه الحوادث، لافتا: "نؤكد أنّ تواجد الشرطة في رهط هو أمر ضروري جدا، وبدونها لا يمكننا معالجة ظواهر العنف كما يجب".