السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التحرير العربية والفلسطينية تشددان على ضرورة عقد المجلس الوطني

نشر بتاريخ: 18/02/2017 ( آخر تحديث: 20/02/2017 الساعة: 09:33 )
التحرير العربية والفلسطينية تشددان على ضرورة عقد المجلس الوطني
بيروت - معا - استقبل عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة وقيادة الجبهة، وفدا قياديا من جبهة التحرير العربية برئاسة عضو القيادة السياسية للجبهة ابو ابراهيم وقيادة الجبهة في منطقة صور ، وبحث الطرفان التطورات السياسية الراهنة.
وأكد الطرفان على عمق العلاقات التي تربط الجبهتين والمحطات التاريخية المفصلية دفاعا عن الحقوق والثوابت الوطنية ودورهما في اطار حماية وحدة التمثيل الفلسطيني المتمثل بمنظمة التحرير الفلسطينية.
ورحب الطرفان بدعوة رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون عقد المجلس الوطني الفلسطيني ، وانتخاب الهيئات القيادية المعنية، وبخاصة لجنة تنفيذية جامعة تضم جميع مكونات الحركة الوطنية الفلسطينية وتفعيل وتطوير مؤسسات المنظمة على ارضية شراكة وطنية حقيقية
ولفت الطرفان الى أن المقاومة الشعبية الجماهيرية باتت إحدى أهم الوسائل الكفاحية في النضال التحرري مع انتفاضة القدس، منوهين بدور المقاومة والانتفاضة في التصدي للاحتلال والاستيطان ونهب وابتلاع الأراضي ومحاولات تهويد القدس .
وقال الطرفان أن الحفاظ على ديمومة هذه الوسيلة النضالية يتطلب إنهاء حالة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، ورفض المؤتمرات التي تحاول النيل من مكانة منظمة التحرير ودورها التمثيلي للشعب الفلسطيني.
ورأى الطرفان أن التحديات والمهمات التي تنتظر الشعب الفلسطيني باتت كبيرة، معتبرين أن تصاعد الاستيطان واللغة العدوانية التي ابداها الرئيس الأمريكي الجديد ترامب مع رئيس حكومة الاحتلال ، تجاه القضية الفلسطينية، تستوجب أن تتداعى الفصائل الفلسطينية لاستحداث برنامج وطني كفاحي من أجل التحرر والخلاص من الاحتلال.
واشاد الطرفان بمواقف لبنان الرسمي والشعبي بدعمه للقضية الفلسطينية ، داعيين الحكومة اللبنانية للنظر في مسألة الحقوق المدنية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين في لبنان، مؤكدين ضرورة الحفاظ على الأمن والاستقرار في لبنان وتعزيز العلاقة "الأخوية" بين الشعبين اللبناني والفلسطيني، مطالبين بتفعيل دور اللجان الشعبية لملاحقة جميع القضايا الاجتماعية والحياتية لشعبنا.