الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللحام يتحدث عن يحيى السنوار ومروان البرغوثي

نشر بتاريخ: 18/02/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
اللحام يتحدث عن يحيى السنوار ومروان البرغوثي
بيت لحم - معا - قال رئيس تحرير وكالة معا د. ناصر اللحام ان اسرائيل بالغت في التعويل على لقاء رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو والرئيس الامريكي ترام بالبيت الابيض الاسبوع الماضي.
وقال ان الصحافة الامريكية نظرت بسخرية الى تصريحات ترامب ووصفته بانه شخص غير ملم بالاحداث بالمنطقة، وهو ما دفع ترامب لانتقاد الشبكات الاعلامية الامريكية.
وحول لقاء الرئيس محمود عباس مع رئيس المخابرات الامريكية "سي اي ايه" قال اللحام: ان اللقاء بحث حل الدولتين وإمكانية تحقيقه، كما ان المسؤول الامريكي طالب من السلطة بضرورة المحافظة على دورها".
وحول توزيع المهام داخل مركزية حركة فتح والأسير مروان البرغوثي، قال اللحام ان "القاعدة الجماهيرية تميل بشكل كبير لمروان وضرورة توليه منصب رفيع، وكان ذلك واضحا من خلال حجم التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي والمحامية فدوى البرغوثي فجرت الموضوع بشكل اكبر عندما نشرت على صفحتها "خذوا المكاسب والمناصب وخلولي الوطن" ما دفع قيادة فتح للتوضيح وان المناصب لمدة عام فقط.
وقال اللحام مستندا على مصادره بان خلافات داخل مركزية فتح ادت الى تأخير توزيع بتوزيع المناصب لمدة تصل لـ 3 اشهر".
وحول انتخاب السنوار رئيسا لحركة حماس في غزة، قال اللحام: لم اتفاجأ بانتخاب السنوار، فهو رجل قوي ومتصل مع الجهاز العسكري لحماس ومن قطاع غزة وهو من الحركة الاسيرة.
وتطرق الى عملية "الشحن السلبية" التي تتبعها وسائل الاعلام والمسؤولين الاسرائيليين ضد السنوار.
للمزيد في المقابلة التالية: