الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يتعامل مع 151 حادثا خلال أسبوع

نشر بتاريخ: 19/02/2017 ( آخر تحديث: 19/02/2017 الساعة: 12:24 )
الدفاع المدني يتعامل مع 151 حادثا خلال أسبوع
رام الله- معا- تعاملت طواقم الدفاع المدني منذ مطلع الأسبوع الماضي في محافظات الوطن مع 151 حادث منها 69 حادث حريق و82 حادث إنقاذ وحالات تقديم مساعدة نتج عنها إصابة العشرات في حوادث سير وحوادث حريق وخسائر مادية في الممتلكات .
وذكر تقرير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني خلال التقرير الأسبوعي الذي صدر، اليوم الأحد، أن حوادث الحريق كانت في منازل ومركبات ومحلات تجارية ومخازن ومحولات وأعمدة كهرباء وطالت ممتلكات المواطنين، وأن أسبابها كانت نتيجة للإهمال وعبث الأطفال والحرق العمد والتماس الكهربائي وإعتداء جيش الإحتلال الإسرائيلي والمستوطنين وتسرب الغاز وغيرها.
وأضاف التقرير أن معظم حوادث الإنقاذ كانت نتيجة حوادث سير وتصادم مركبات وأعطال في مصاعد كهربائية وإخلاء وتحرير محاصرين وعالقين داخل منازل، وإنقاذ ممتلكات ومحاصرين والتعامل مع حوادث نتجت عن تساقط الأمطار والرياح من تدفق مياه وإزالة عوائق وتطاير لوحات إعلانية وأجسام وغيرها، وكانت الإصابات لعدد من المواطنين في حوادث سير وسقوط وحوادث عمل والحرائق وغيرها.
وأشار التقرير الى أن نشاط إدارة الوقاية والسلامة العامة أصدر 748 تصريحا بعد الكشف على منشآت ومؤسسات وحرف المختلفة ومطابقتها لشروط الوقاية والسلامة العامة بعد إنجاز 1754 جولة ميدانية على تلك المنشآت والحرف والتجمع والمؤسسات، ومنح تصريح عمل لـ 90 مصعدا كهربائيا في محافظات الوطن.
وبين التقرير إتمام عقد 20 دورة تدريبية في علوم الدفاع المدني والسلامة المنزلية والتوعية والإرشاد وعقد ندوات وورش عمل شملت مجموعات من ربات البيوت وموظفي مؤسسات حكومية وقطاع خاص ومجموعات متطوعين وطلاب مدارس وغيرها، وتنفيذ تمارين إخلاء، والتدريب على السلوك والتصرف السليم خلال الحوادث والتأهب والإستعداد لها، استفاد منها 7022 متدربا.