الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"رجال اعمال نابلس" يستقبل وفدا من رجال الاعمال الايطاليين

نشر بتاريخ: 20/02/2017 ( آخر تحديث: 20/02/2017 الساعة: 19:26 )
"رجال اعمال نابلس" يستقبل وفدا من رجال الاعمال الايطاليين
نابلس- معا- استقبل نضال البزرة رئيس ملتقى رجال اعمال نابلس وأعضاء مجلس الادارة في مقر الملتقى بنابلس، اليوم الاثنين، وفدا من رجال الاعمال الايطاليين برئاسة "ماركو جاي" رئيس اتحاد اعمال الشباب الايطالي.
جاء ذلك بحضور عدد من كبار رجال الاعمال الفلسطينيين وممثلي الشركات، وبمشاركة د. الينورا لاكوروسي الملحق التجاري في القنصلية الايطالية العامة، وماجد معالي الامين العام لاتحاد جمعيات رجال الاعمال الفلسطينيين، وايفلين عامر وجهاد عقل من الاتحاد.
وتأتي هذه الزيارة على هامش توقيع اتفاقية منتدى الاعمال الفلسطيني الايطالي بالتعاون بين اتحاد جمعيات رجال الاعمال الفلسطينيين، واتحاد اعمال الشباب الايطالي.
ورحب  البزرة بالوفد الايطالي، مؤكدا على العلاقة التاريخية التي تربط بين فلسطين وايطاليا، وبشكل خاص على المستوى السياسي والاقتصادي، مؤكدا ان هذه الزيارة تأتي في اطار تعزيز و تفعيل هذه العلاقة في المجال الاقتصادي.
وأشار الى اهمية تعزيز التبادل التجاري بين البلدين وفتح المجال لإقامة مشاريع استثمارية مشتركة في مختلف المجالات في فلسطين، مؤكدا ان العلاقة الاقتصادية يجب ان تشهد خلال المستقبل القريب نقلة نوعية يكون لها اثر ايجابي يساهم في تعزيز النمو الاقتصادي للبلدين، مشيرا الى ان هناك العديد من القطاعات الاقتصادية التي يمكن الاستثمار فيها وإقامة مشاريع مشتركة وخاصة في مجالات الزراعة والسياحة والصناعة.
ثم قدم البزرة للوفد الزائر شرحا حول ملتقى رجال اعمال نابلس وأهدافه ونشاطاته. 
من ناحيته، عبر "ماركو جاي" رئيس اتحاد اعمال الشباب الايطالي عن سعادته بهذه الزيارة، مشيرا ان زيارة الوفد الايطالي تأتي بهدف فتح افاق جديدة من التعاون التجاري والاقتصادي بين الشركات الايطالية والفلسطينية، مؤكدا على وجود العديد من المجالات التي من الممكن العمل عليها لزيادة هذا التعاون.
بعد ذلك، عقدت في قاعة الملتقى سلسلة من اللقاءات الثنائية بين وفد رجال الاعمال الايطالي وعدد من رجال الاعمال الفلسطينيين، تركزت على امكانيات اقامة تعاون ومشاريع مشتركه وعقد صفقات تجارية بين الجانبين .
يذكر ان الوفد الايطالي قام بجولة في البلدة القديمة بنابلس رافقهم فيها المهندس نصير عرفات مدير عام اللجنة الاهلية الذي قدم لهم شرحا حول تاريخ المدينة واهم المعالم التاريخية والأثرية فيها.