الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية والسنوار يبحثان ترتيبات انتقال قيادة حماس

نشر بتاريخ: 20/02/2017 ( آخر تحديث: 21/02/2017 الساعة: 09:58 )
هنية والسنوار يبحثان ترتيبات انتقال قيادة حماس
غزة - معا - التقى اسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار المنتخب لرئاسة الحركه في قطاع غزة، وبحثا بحضور روحي مشتهى عضو المكتب السياسي للحركة ترتيبات انتقال قيادة الحركة وفق الأسس والضوابط المتبعة.
حيث عبر هنية والسنوار عن فخرهما بانتهاء العملية الانتخابية داخل صفوف الحركة بنجاح بشكل يكرس منهج الشورى والديموقراطية في كل مؤسسات الحركة ويعكس حقيقة اللحمة بين مكوناتها وأجيالها المختلفة.
وأكد هنية والسنوار على أن الانتخابات الداخلية تمت وفق أسس الشفافية والقواعد والأصول التنظيمية الراسخة في مؤسسات الحركة وعلى رأسها المؤسسة القيادية حيث تضرب حماس النموذج مجددا في عملية الانتقال القيادي السلس وتناوب الرجال على المقاعد القيادية المختلفة، بشكل يضمن توريث التجربة وتعميق الخبرة؛ إذ مع كل دورة انتخابية يجري تغيير في الصفوف القيادية وتفرز قيادة تضم مجموعة من نخبة وخيرة أبناء الحركة سواء ممن بقوا في مواقعهم أو من المنتخبين الجدد.
وأكدا أن من غادر موقعه من الأخوة في أي مستوى قيادي إنما يغادر الموقع ولا يغادر الدور، فمؤسسات الحركة تضم العشرات بل المئات من القادة والكوادر والكفاءات ذات القدرات المميزة، والهمة العالية، وتعمل بانسجام يحقق تكاملا بنيويا راسخا تفخر به حركة حماس، وتعتبره ذخرا لصالح الوطن وقضية شعبنا الوطنية.
وشددا على أن حماس في كل مواقعها داخل فلسطين او خارجها ستظل الحصن المنيع لثوابت القضية والمؤتمن على الارض وحقوق الشعب وستبقى على عهدها مع شعبها وامتها في المضي قدما في جهادها ومقاومتها لتحقيق الحرية والعودة والبناء الإنساني وعنوان عطائها فلسطين وبوصلتها القدس وتتمسك بسياساتها ومواقفها وأهدافها والعمل على خدمة شعبها وأن وكل قائد يتسلم الراية في أي مستوى قيادي يسعى لأن يقترب بشعبنا وحركتنا أكثر من تحقيق هذه الاهداف، مستفيدا من تراكم الإنجاز السابق في المسيرة.