الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مناقشة الاستعدادات لإطلاق فعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب

نشر بتاريخ: 20/02/2017 ( آخر تحديث: 20/02/2017 الساعة: 23:15 )
رام الله - معا- عقدت سلطة النقد وبالتعاون مع جمعية البنوك ووزارة التربية والتعليم وبرنامج التعليم في وكالة الغوث الدولية اجتماعاً تنسيقياً، اليوم الاثنين، استعداداً لإطلاق فعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب 2017 في كل من الضفة الغربية ومحافظات قطاع غزة. وشارك في الاجتماع مدراء التسويق والعلاقات العامة في البنوك ومنسقو مناطق المديريات في وزارة التربية والتعليم.
وتم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة فعاليات الأسبوع المصرفي للعام 2017 المتمثلة في زيارات موظفي البنوك للمدارس، وتخصيص ساعة من دوام فروع البنوك لاستقبال طلبة المدارس مع أهاليهم لتعريفهم على الخدمات والمنتجات المصرفية التي تقدمها البنوك، كما تم مناقشة آليات تعزيز طرق التواصل وتفعيلها بما يحقق أهداف الأسبوع المصرفي، واستعراض العقبات والمعيقات التي واجهت تنفيذ الفعاليات السابقة وسبل تجاوزها.
من جانبه أشار مدير دائرة انضباط السوق في سلطة النقد علي فرعون، إلى أن فعالية الاسبوع المصرفي تأخذ صدى ونتائج إيجابية كبيرة في كل عام، وذلك نتيجة نمو مستوى الوعي والثقافة المصرفية لدى الطلاب.
وشدد فرعون على أهمية مراكمة الجهود المشتركة والتي بذلت خلال الأشهر السابقة مع البنوك والمدارس للعمل على تطوير وإنجاح الفعالية، وتقدم بالشكر لوزارة التربية والتعليم العالي وجمعية البنوك ووكالة الغوث والمصارف على تعاونهم المستمر.
بدوره أكد مدير عام النشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي صادق الخضور، على أن الاسبوع المصرفي للأطفال والشباب يعد من أولويات النشاطات في وزارة التربية والتعليم العالي، كونه نشاطا يتجاوز البعد التعريفي والتثقيف المصرفي ويرتبط بتنمية الاتجاهات لدى الطلبة في مستقبلهم التعليمي، مشددا على ضرورة أن يحمل الاسبوع المصرفي للعام الحالي أفكاراً جديدة من ناحية الشكل والتطبيق للخروج بالحد الأعلى من الفائدة للطالب.
من جهته أثنى ممثل وكالة الغوث هاني العمري، على جهود سلطة النقد في نشر التوعية المالية بين فئة الطلاب من خلال تنظيم الاسبوع المصرفي، مؤكداً على أهمية تطوير واستمرارية التعاون بين الوكالة وسلطة النقد لدعم مثل هذه الفعاليات.
وقدمت مديرة العلاقات العامة والاتصال في سلطة النقد ايرين سعادة، شرحا مفصلا استعرضت فيه نشاطات وفعاليات إطلاق الاسبوع المصرفي للعام 2017، مشيرة إلى أن الاسبوع المصرفي للعام الحالي، سيتميز باحتوائه على معرض للخدمات المصرفية، ويتيح للطلبة التعرف عملياً على الخدمات المصرفية التي تقدمها المصارف وآلية الحصول عليها.
يشار إلى أن نتائج تحليل الاستبيان البعدي الذي وزع على الطلاب خلال فعاليات الاسبوع المصرفي للأطفال والشباب الأخير، والذي هدف لقياس مدى أثر الفعالية على الوعي والثقافة المصرفية للطلبة، أظهرت نتائجه بأن 88.4% من الطلبة المستهدفين نمت ثقافتهم حول طبيعة عمل المصارف، وأن 83.6% تطورت معرفتهم بميزات الخدمات التي تقدمها المصارف، كما أشارت النتائج الى أن 75% من الطلبة تعززت معرفتهم حول الجهة المسؤولة عن تنظيم عمل المصارف والدور الرقابي والتنظيمي الذي تقوم به سلطة النقد تجاه المصارف.