الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة العمل الوطني في فنزويلا تناقش تقرير اعمالها

نشر بتاريخ: 20/02/2017 ( آخر تحديث: 21/02/2017 الساعة: 00:23 )
القدس- معا- اجتمعت لجنة العمل الوطني في فنزويلا في النادي العربي الفلسطيني/ كاراكاس بتاريخ 19 فبراير 2017، وناقشت تقريرا عن اعمالها خلال الفترة السابقة، وقد تم اقراره بعد اجراء التعديلات المناسبة.

وبحسب بيان صادر عن لجنة العمل الوطني الفلسطيني في فنزويلا فقد تم مناقشة اوضاع الجالية الفلسطينية والمؤسسات الفلسطينية على المستوى الفنزويلي.
وفي هذا السياق تم الاتفاق بالاجماع على التالي:
1- اعادة انتخاب د.جهاد يوسف كرئيس للجنة العمل الوطني لمدة عام.
2- انتخاب ر. اسحق خوري كمسؤول مالي للجنة العمل الوطني.
3- اقرار نشاطين وطنيين بمناسبة يوم الارض الفلسطيني في البيت الفلسطيني/ فالنسيا ، واخر لاحياء الذكرى 69 للنكبة الفلسطينية في كاراكاس.
4-تم الاتفاق على انجاز زيارات ميدانية لمراكز و تجمعات الجالية على مستوى فنزويلا.
5- تم الاتفاق على ان اي لقاء وطني او مؤتمر للجالية على مستوى فنزويلا عليه ان يكون بناء على تحضير و تنسيق و اشراف لجنة العمل الوطني.
6- ان تضطلع لجنة العمل الوطني بمهمة تسمية او انتخاب مندوبي فنزويلا لأي مؤتمر قاري للجاليات الفلسطينية او على مستوى العالم.
7- تهيب لجنة العمل الوطني بكافة القوى و المراكز و التجمعات و المؤسسات الفلسطينية و ابناء شعبنا الفلسطيني في فنزويلا ان تكون على مستوى التحديات الراهنة في الدفاع عن قضيتنا و ذلك عبر تفعيل الاطر الحالية القائمة او تشكيل الاطر في المناطق التي لا يوجد فيها.
8- عقد لقاء مع السفيرة الفلسطينية في فنزويلا لبحث شؤون الجالية و العلاقة المتبادلة بين الطرفين.
9- توضح لجنة العمل الوطني في فنزويلا انها لم تدعى، ولم تشارك في ما يسمى "مؤتمر الشتات الفلسطيني" المزمع عقده في اسطنبول / تركيا، وتؤكد على عدم وجود ممثلين لفنزويلا في هذا المؤتمر، و في نفس الوقت ترفض المشاركة في أي مؤتمر يعزز الانقسام أو ان يكون بديلا عن أطر م.ت.ف.