الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير مصطفى يجتمع مع كبير مستشاري رئيس الوزراء التركي

نشر بتاريخ: 21/02/2017 ( آخر تحديث: 23/02/2017 الساعة: 13:07 )
السفير مصطفى يجتمع مع كبير مستشاري رئيس الوزراء التركي
انقرة -معا- اجتمع هذا اليوم سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية فائد مصطفى في مقر رئاسة الوزراء مع كريم أوراس كبير مستشاري رئيس الوزراء التركي وبحث معه تطورات المشهد الفلسطيني على ضوء التطورات الاخيرة بعد إنتخاب دونالد ترامب وتصريحاته حول عدم التمسك بحل الدولتين.
وأشار السفير مصطفى الى ان الحكومة الاسرائيلية تستغل هذه الاوضاع لتسريع عملياتها الاستيطانية وسن المزيد من القوانين العنصرية التي تؤكد على ان التطرف هو سيد الموقف على طاوله هذه الحكومة.
كما جرى خلال اللقاء بحث أوجه التنسيق بين الحكومة التركية مع الحكومة الفلسطينية فيما يتعلق بالمساعدات التي تقدمها تركيا للشعب الفلسطيني ولدولة فلسطين .
وفي هذا الإطار أكد كريم على الموقف التركي الثابت بدعم فلسطين سياسيا وإنمائيا ومساعدتها في بناء مؤسسات دولة فلسطين، كما تحدث عن المشهد التركي والاستفتاء المرتقب يوم 6 ابريل القادم لتعديل الدستور التركي لتحويل الدولة من النظام البرلماني الى النظام الرئاسي وهو ما سيترتب عليه تغييرات جذرية في النظام السياسي في تركيا .
كما جرى أيضا إستعراض عدد من قضايا العلاقات الثنائيه بين البلدين، بالاضافة إلى تبادل الرأي حول التطورات الاخيرة في الساحه الدولية والاقليمية.