الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طوباس يطلق مبادرة "من حقي امشي على الرصيف بأمان"

نشر بتاريخ: 22/02/2017 ( آخر تحديث: 22/02/2017 الساعة: 12:18 )
طوباس- معا- أطلق محافظ طوباس والأغوار الشمالية اللواء ربيح الخندقجي، اليوم الأربعاء، مبادرة من حقي أن أمشي على الرصيف بأمان، بتنظيم من شبكة حماية الطفولة التي تدعو الى إخلاء الأرصفة من بضائع المحلات والمعيقات أمام الطلبة والمشاة في المدينة.
جاء ذلك خلال جولة على شوارع المدينة برفقة مدير شرطة المحافظ العقيد محمد عليات، ورئيس بلدية طوباس عقاب دراغمة، وأعضاء الشبكة مجموعة من طلاب وطالبات مدراس المدينة الذين رفعوا يافطات تطالب بإزالة التعديات على الأرضفة وإخلائها لتسهيل مرورهم وتوفير الأمان لهم.
وطالب الخندقجي أصحاب المحلات بالالتزام بالقوانين والأنظمة، وإزالة تعدياتهم على الأرصفة وإتاحة المجال أمام الطلبة والمشاة، مشددا على ضرورة قيام جهات الاختصاص بدورها وإزالة التعديات ومحاسبة المخالفين في مدة أقصاها أسبوعا من تاريخ تبليغهم.
وأكد أنه سيكون هناك متابعة حثيثة من جهات الاختصاص وجولات دورية للتأكد من تنظيم المرور، وإزالة التعديات على الأرصفة، مثمناً مبادرة شبكة حمياة الطفولة والتي تؤكد على حقوق الطفل وطلاب المدارس في المرور بشكل آمن.
وبين رئيس بلدية طوباس عقاب دراغمة أن البلدية ستتخذ إجراءات قانونية وإدارية بالتعاون مع الشرطة وجهات الاختصاص بحق المخالفين والمتعدين على الأرصفة خلال الفترة القادمة بعد انتهاء المهلة لإزالة التعديات، داعيا أصحاب المحلات التجارية للالتزام وإزالة التعديات من أجل تنظيم المرور للمشاة، مشيرا الى أن البلدية ستقوم بتخطيط المواقف وإعاده رسم ممرات المشاة لتسهيل حركتهم.
وكانت شبكة حماية الطفولة قد قامت بعدة زيارات الى المحافظ ورئيس البلدية ومدير الشرطة، وسلمت رسائل تطالب بالتدخل من أجل وقف التعديات وتوفير سبل الأمان للطلبة والمشاة خلال ذهابهم وإيابهم للمدارس.