الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى شارك يطلع محافظ جنين على مبادرة "علمنا"

نشر بتاريخ: 22/02/2017 ( آخر تحديث: 22/02/2017 الساعة: 16:18 )
جنين - معا  - اطّلع محافظ  جنين اللواء إبراهيم رمضان على مبادرة "علمنا" التي يقوم عليها منتدى شارك الشبابي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وقيادة الأمن الوطني ومحافظة رام الله وتنفذ في مختلف محافظات الوطن.
جاء ذلك خلال استقباله اليوم في مكتبه، وفدا من منتدى شارك الشبابي ضم كلا من المدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي بدر زماعرة، وعادل سباعنة منسق المشاريع ونصير ابو مريم ومحمد السلوادي من المنتدى وكفاح ابو سرور مدير بلدية جنين الشبابي شارك، بحضور سناء بدوي مديرة العلاقات العامة والإعلام فداء شاهين مسؤولة الجمعيات والمؤسسات الاهلية في المحافظة.
من جهته قال زماعرة أنَّ مراحل تنفيذ المبادرة ستبدأ عبر بناء الشراكات مع كافة المؤسسات والفعاليات الشعبية والوطنية، ووسائل الإعلام وإطلاق الحملة الإعلامية وإعداد دليل وآلية استخدام العلم الفلسطيني بمختلف المحافل، إضافة الى المواصفات والمقاييس الخاصة برفعه، وتنظيم معسكرات خدمة العلم بالشراكة مع قوات الأمن الوطني الفلسطيني وغيرها. 
وأضاف تهدف المبادرة الى تعزيز روح الانتماء والمواطنة لدى الشباب، والمحافظة على صورة العلم أمام الأجيال القادمة من خلال مجموعة من الأنشطة والفعاليات الجماهيرية ، التي ستتوج برفع العلم الفلسطيني بمناسبة يوم الأرض 30/3/2017 بأكثر من 3000 موقع في فلسطين تشمل المدارس والدوائر الحكومية والوزارات والمؤسسات والشركات والميادين العامة.
 كما تطرق زعامرة الى فعالية ستقام في الجامعة العربية الامريكية في جنين يوم 27/3/2017، فيما سيتم الترتيب مع المحافظة وتربية جنين لرفع العلم الفلسطيني باحتفالية يوم 30/3 في مدرسة من مدارس محافظة جنين من ضمن 2900 مدرسة في المحافظات.
 وفي ذات السياق ثمن المحافظ عاليا جهود القائمين على المبادرة وواضعا كل ما يمكن لدعمها وانجاحها متمنيا التركيز على استخدام وسائل الاعلام الجماهيري ووسائل التواصل الاجتماعي ليصل الاهتمام الفلسطيني بالعلم الى كافة الجهات والمستويات داخل الوطن و خارجه، واقترح تنفيذ فعالية جماهيرية في ساحة الشهيد ياسر عرفات أمام صرح الشهيد. 
وأكد على دور الشباب في الترويج للعلم الفلسطيني ليظل رمزا الحق للوحدة والسيادة الذي لا يموت أبداً.